تواصل معنا
أخبار وتقارير

باعبود يزور شركة النفط اليمنية.. والوليدي يستقبله ببرنامج لتحسين طفرة بالمعروض

شمسان بوست: خاص

استقبل طارق الوليدي المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية في مدينة عدن، وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، في مستهل جولة تفقدية.

وعبر الوزير عن حرصه على تقديم الدعم بمختلف أشكاله للشركة بغرض دعمها وتحسين إنتاجيتها وتعزيز دورها الحيوي في توفير إمدادات الوقود للمواطنين ما ينعكس إيجابا على المواطنين في المحافظات المحررة.

وحث على تكثيف الجهود لتوفير المشتقات النفطية في السوق المحلية بأسعار تتواكب مع التحسن الملحوظ في قيمة العملة المحلية استجابة للقرار رقم 30 لسنة 2021م الخاص بتحديد آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية.

كما دعا إلى اتخاذ مختلف الإجراءات الضرورية لتوفير المشتقات النفطية في الأسواق المحلية، منعا لوقوع أي أزمات في الإمدادات خلال شهر رمضان الفضيل أو في عيد الفطر المبارك.

بدوره، ثمن طارق الوليدي المدير التنفيذي للشركة، ثقة رئيس الحكومة ووزير النفط في شخصه من خلال تكليفه مديرا تنفيذيا لشركة النفط اليمنية، متعهدا ببذل الشركة، بالتعاون مع جميع العاملين فيها، أقصى الجهود لتحقيق الأهداف والتطلعات الجماهيرية بتحسين وفرة المشتقات النفطية، وخفض أسعارها.

وأشاد الوليدي بجهود الوزير باعبود في دعم نجاح شركة النفط وتعزيز أدائها لاستعادة دورها الريادي في تحقيق الاستقرار التمويني ومعالجة الأزمات النفطية، وإنهاء ظاهرة الاختناقات المتكررة بالأسواق في الفترة الماضية.

وناقش الجانبان سبل تطوير أداء البرنامج التمويني الشامل بتنسيق مع فروع الشركة في المحافظات، تحت إشراف الإدارة العامة ومتابعتها، لتيسير عمليات تلبية الطلب على المحروقات، لإحداث حالة من التوازن مع المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار