صحة

علاج ألم المعدة

(شمسان بوست) : متابعه

ما هي أعراضك؟

• هل شديدة هي الأعراض؟
• هل تعاني من آلم في المعدة؟
•هل أعراضك مستمرة أم متقطعة؟
•هل هناك ما يؤدي إلى تفاقم الأعراض ، مثل تناول أطعمة معينة ، وما إلى ذلك؟
• هل هناك نقاط بيع في تناول مضادات الحموضة؟• هل تعاني من أي غثيان أو قيء؟

• هل فقدت بعض الوزن مؤخرًا؟

يعتمد علاج التهاب المعدة على تحديد سببه. يمكن تخفيف التهاب المعدة الحاد الناجم عن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الكحول عن طريق التوقف عن استخدام هذه المواد.

من بين الأدوية المستخدمة في علاج التهاب المعدة:

أدوية المضادات الحيوية لقتل بكتيريا الملوية البوابية.  عند علاج بكتيريا الملوية البوابية في الجهاز الهضمي ، قد يوصي طبيبك بمجموعة من المضادات الحيوية ،

مثل كلاريثروميسين (بياكسين) ، أموكسيسيلين (أموكسيل ، أوجمنتين ، وغيرهما) أو ميترونيدازول (فلاجيل) لقتل البكتيريا.  تأكد من تناول الجرعة الموصوفة كاملة من المضاد الحيوي ، والتي عادة ما تستمر من 7 إلى 14 يومًا.

الأدوية التي تمنع إفراز الحمض النووي.  تعمل مثبطات مضخة البروتون على تقليل إفراز الحمض عن طريق تثبيط نشاط أجزاء الخلايا التي تفرزها.  وتشمل هذه الأدوية كلاً من الوصفات الطبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، بما في ذلك أوميبرازول (بريلوسيك) ولانسوبرازول (بريفاسيد) ورابيبرازول (نيكسيوم) وديكسلانسوبرازول (ديكسيلانت) وبانتوبرازول (بروتونيكس).

يمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأمد لمثبطات مضخة البروتون – خاصة عند الجرعات العالية – إلى زيادة خطر الإصابة بكسور في الورك والرسغ والعمود الفقري.  اسأل طبيبك عما إذا كان تناول مكملات الكالسيوم قد يقلل من هذه الاحتمالية.

الأدوية التي تقلل الإنتاج.  حاصرات الحمض – تسمى أيضًا حاصرات الهيستامين (H-2) – تقلل من كمية حمض المعدة التي يتم إطلاقها في الجهاز الهضمي ، إلا إذا كانت حاصرات الحمض جيدة.

مضادات الحموضة التي تبطل حموضة المعدة.  قد تشمل مضادات الحموضة في نظامك الدوائي.  تناول مضادات الحموضة مع حامض المعدة في المعدة يخفف الآلام بسرعة.  أحد آثاره المنعشة على المأكولات البحرية.

نمط الحياة والعلاجات في منزلك
اتبع بعض النصائح التي قد تخفف من العلامات والأعراض:

• تناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان.  تناول وجبات أصغر بشكل متكرر ، مثقف ، مزدوج ، حمض المعدة.
• تجنب الأطعمة المهيجة.  تجنب الأطعمة التي تهيج معدتك ، وخاصة المحروقات أو الحمضية أو المقلية أو التي تمتلك مواد دهنية.

تجنب المواد الكحول.  يمكن أن تؤدي المشروبات الكحولية إلى تهيج الغشاء المخاطي للمعدة.
ضع في اعتبارك تغيير نوع مسكنات الألم.  إذا كنت تستعمل خيارًا مناسبًا لالتهاب المعدة والأمعاء ، إلا إذا كان يعمل في تحضيره.  هذا الدواء أقل احتمالا لجعل مشكلة المعدة سيئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار