أخبار وتقارير

السعودية : نؤيد حل سياسي شامل في اليمن

(شمسان بوست)

وسط الدعوات الدولية لاغتنام فرصة الهدنة في اليمن ، التقى سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن ، محمد بن سعيد الجابر ، في الرياض أمس ، الاثنين ، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، هانز جروندبرج.

وأكدوا خلال الاجتماع دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي شامل في اليمن.

  كما ناقشا الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار في اليمن وبدء العملية السياسية.

  التركيز على المساعدات وزيادة التمويل

  وتأتي هذه التطورات فيما شددت الولايات المتحدة على ضرورة استغلال التهدئة لإيجاد حلول جذرية لإنهاء المأساة هناك.

في مقابلة مع المنظمات غير الحكومية الدولية لمعرفة المزيد عن تجاربهم في اليمن ومناقشة ما هو مطلوب للحد من المعاناة في جميع أنحاء البلاد ، أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ أن الوضع الإنساني يحتاج إلى عمل جاد.

  وأضاف ، السبت ، أنه لا مجال اليوم للتعنت ، مشددا على ضرورة اغتنام فرصة الهدنة لتجاوز مشاكل استمرار وصول المساعدات وزيادة التمويل الإنساني.

  جدير بالذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في الأول من أبريل الماضي أن الأطراف اليمنية اتفقت على هدنة لمدة شهرين بدأت في اليوم التالي ووقفًا تامًا للعمليات العسكرية في اليمن ، إضافة إلى فتح مطار صنعاء أمام مقرر مسبقًا. الوجهات الإقليمية ، وكذلك الموافقة على دخول السفن المحملة بالوقود إلى ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار