صحة

تعرف ماهي فوائد الحلبة

شمسان بوست/ صحة

ماهي الحلبة؟
الحلبة هي عشب متعدد الاستخدامات
استخدمه شعوب غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط لآلاف السنين في الطهي وتحسين الصحة وتهدئة الأمراض الجلدية.

في السنوات الأخيرة ، اكتسبت شعبية في جميع أنحاء العالم بسبب الفوائد الصحية العديدة للحلبة ، بما في ذلك فوائدها لإنتاج الحليب ومرض السكري ونضارة البشرة.

القيمة الغذائية لنبات الحلبة
تعود الفوائد الصحية للحلبة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز فوائدها الصحية وجعلها اختيارًا غذائيًا جيدًا ، وتحتوي ملعقة واحدة من بذورها على ما يلي:

السعرات الحرارية 35 كالوري
كربوهيدرات 6 جرام
( بروتين 3 جرام)
( دهون 1 جرام )
( ألياف 3 جرام )
( حديد 3.7 ملجم )
(كالسيوم 21 ملجم)
(مغنيسيوم 21 ملغ)
(الصوديوم 6 ملجم)
(فوسفور 33 مجم)
(فيتامين ب 6 0.06 ملغ)


فوائد الحلبة لمرض السكري
تم العثور على أحد فوائد الحلبة للمساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري ، وقد يكون هذا بسبب دور الحلبة في تحسين وظيفة الأنسولين. هذه ليست الفائدة الوحيدة للحلبة عندما يتعلق الأمر بمرض السكري ، فقد تم العثور على الحلبة للمساعدة في تقليل مرض السكري أيضًا.

في دراسة استمرت 15 عامًا على 140 شخصًا يعانون من مقدمات السكري واستمرت ثلاث سنوات ، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا 10 جرامات من مسحوق الحلبة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 4.2 مرة من أولئك الذين لم يتناولوا الحلبة.


فوائد الحلبة لأمراض القلب والأوعية الدموية
بالإضافة إلى فوائد الحلبة في خفض نسبة الكوليسترول ، فإن من فوائدها أيضًا لصحة القلب أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية لاحتوائها على الجالاكتومانان ، وهو أحد السكريات الطبيعية وهو من الألياف القابلة للذوبان الداعمة للقلب. وظيفة وصحة الأوعية الدموية.

تحتوي الحلبة على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنخفضة في الصوديوم ، لذلك يمكنها الحفاظ على ضغط الدم ضمن نطاقه الطبيعي وتساعد في تنظيم معدل ضربات القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار