أخبار وتقارير

نائب رئيس مجلس الرئاسة العميد طارق صالح يلتقي الجنرال مايكل بيري في عدن

(شمسان بوست)

التقى اليوم الخميس نائب رئيس مجلس قيادة رئاسة الجمهورية العميد طارق صالح بالعاصمة المؤقتة عدن الجنرال مايكل بيري رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ورئيس. مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين. لجنة تنسيق إعادة الانتشار.


استعرض نائب رئيس مجلس قيادة الرئاسة ، طارق صالح ، التطورات في ظل الهدنة الأممية ، واستمرار الحوثيون في رفض تنفيذ اتفاق السويد ، واستمرار انتهاكاتها لوقف إطلاق النار ، واستمرار قصفها للقرى والمنازل والمزارع. – زرع ألغام وعبوات ناسفة راح ضحيتها مدنيون.

وجدد العميد طارق صالح دعم مجلس قيادة الرئاسة لجهود بعثة الأمم المتحدة في دعم اتفاق الحديدة من أجل تنفيذ كافة بنود الاتفاقية مع السويد التي من شأنها إنهاء معاناة المواطنين. هذا من شأنه أن يجلب السلام والاستقرار إلى المحافظة. .



وتطرق العميد طارق صالح إلى التزام الجانب الحكومي بالهدنة الأممية والخطوات التي اتخذت لتنفيذ بنودها بالسماح بوصول (12) من سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة، وفتح الممرات الإنسانية والطرق لتسهيل حركة المدنيين، وآخرها الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة “حيس، الجراحي”.


ودعا العميد طارق البعثة للضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، وتخصيص إيرادات الميناء لصالح دفع مرتبات الموظفين، وتبادل الأسرى، والعمل بصورة عاجلة لفتح طريق “حيس الجراحي” من جانبها، وإعادة خدمة الاتصالات لمديريتي الخوخة وحيس.



مشددا على ضرورة إجراء تحقيق شفاف في جريمة قتل العقيد محمد الصليحي ضابط الارتباط عن الجانب الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار برصاص قناص حوثي اثناء اداءه مهامه.


وتحدث العميد طارق صالح عن التزام الجانب الحكومي بالهدنة الأممية والخطوات المتخذة لتنفيذ أحكامها بالسماح بوصول (12) سفينة منتجات بترولية عبر ميناء الحديدة منذ بداية الهدنة ، وفتح ممرات إنسانية و طرق لتسهيل حركة المدنيين وآخرها الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة “حيس” الجراحي. »



وطالب العميد طارق البعثة بالضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم ، والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة ، وتخصيص الدخل من الميناء لدفع رواتب الموظفين ، وتبادل الأسرى ، والعمل بشكل عاجل لفتح الموانئ. طريق حيس الجراحي من جانبه ، وإعادة خدمة المواصلات إلى منطقتي خوخا وهايس.

وشدد على ضرورة إجراء تحقيق شفاف في مقتل العقيد محمد الصليحي ضابط الاتصال الحكومي لدى لجنة تنسيق إعادة الانتشار على يد قناص حوثي أثناء وجوده في منصبه.



من جهته ، أعرب الجنرال مايكل بيري عن تقديره للإجراءات التي اتخذها الجانب الحكومي بخصوص تنفيذ الاتفاقية السويدية وبنود الهدنة الإنسانية ، معربًا عن حرصه على تحسين التواصل والتنسيق في الفترة المقبلة لتفعيل اتفاقية ستوكهولم. . ودعم جهود السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار