صحة

لهذا الاسباب.. يجب عدم تناول الموز على معدة فارغة في الصباح

شمسان بوست / متابعات:

الموز غني بالبوتاسيوم ، وهو أحد المعادن الأساسية لوظائف الجسم ، وخاصة توازن السوائل وضغط الدم والهضم وحتى تقلص العضلات ، وهذا هو السبب في أن الموز يعتبر وجبة خفيفة شهيرة بشكل خاص للأشخاص المهتمين بالصحة واللياقة البدنية.

ومع ذلك ، يحذر بعض خبراء التغذية من الآثار الجانبية لتناول الموز على معدة فارغة.



إن تناول موزة على معدة فارغة في الصباح ليست فكرة جيدة ، حسب أخصائية التغذية في نيويورك جينيفر مينج ، التي أوضحت أن “جسمك يرفع نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي في الصباح ، وإذا لم تكن مصابًا بالسكري ، فإن جسمك سوف ينتج المزيد من الأنسولين لموازنة نسبة السكر في الدم ، ولهذا السبب ، فإن تناول الموز في الصباح ليس أفضل وقت لتناول نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة وقليلة الألياف.

هذا لا يعني أنه لا يمكنك أبدًا تناول الموز ، فمن الأفضل فقط الجمع بين الموز والأطعمة الأخرى وتناولها في الوقت المناسب لتجنب تأثير الإجهاد الناتج عن ارتفاع نسبة السكر.

  ووفقًا لأخصائي التغذية ، يمكن أن تساعد الألياف والبروتينات والدهون في إبطاء امتصاص السكر في الجسم ، مما يمنع حدوث طفرات حادة وانهيار في نسبة السكر في الدم.

يمكن لجسمك أن يفرز الكثير من الأنسولين بعد تناول وجبة كبيرة غنية بالكربوهيدرات البسيطة (مثل تلك التي تحتوي على الموز) ، مما يجعل نسبة السكر في الدم منخفضة للغاية ، ويمكن أن يؤدي هذا التفاعل إلى المزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر حيث يحاول جسمك استعادة نسبة السكر في الدم. أبلغ عن.  سكر الدم عند مستوى آمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار