أخبار العالمأخبار وتقارير

المتحدث الرسمي: وزير الخارجية الإيراني سيزور الإمارات يوم الاثنين

(شمسان بوست) متابعة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، إنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين ، مرحباً بتعيين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة الخليجية. وقال المتحدث سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحفي أسبوعي إن “وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يعتزم زيارة الإمارات اليوم”.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن عبد الله غادر طهران لتقديم تعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة الخليجية الراحل يوم الجمعة.

وعبداللهيان هو أكبر مسؤول إيراني يزور الإمارات العربية المتحدة منذ أن شنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن هجوماً مميتاً على الدولة الخليجية في يناير / كانون الثاني.

في عام 2019 ، بدأت الإمارات العربية المتحدة حوارًا مع إيران في أعقاب الهجمات على ناقلات النفط بالقرب من الخليج وعلى البنية التحتية للطاقة في المملكة العربية السعودية.

زار نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري كاني الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر عندما قال إن البلدين اتفقا على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية.

قاد رجل الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، الذي انتخب رسمياً رئيساً يوم السبت ، عملية تجديد في الشرق الأوسط خلقت محوراً جديداً مع إسرائيل ضد إيران وصدت موجة صعود للإسلام السياسي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار