أخبار وتقارير

وزير الخارجية بن مبارك يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات والتطورات في اليمن

(شمسان بوست) : خاص

بحث اليوم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطور الأوضاع وتطور عملية السلام في اليمن.

  وأشاد بن مبارك بالعلاقات التاريخية والقوية بين اليمن والولايات المتحدة ، وكذلك الموقف الثابت والداعم للولايات المتحدة تجاه اليمن حكومة وشعبا في مختلف المجالات وخاصة في المجال الإنساني … مشيدا بالمساعدات الإنسانية المقدمة. من أمريكا إلى اليمن … يتطلع إلى أن تلعب الولايات المتحدة دورًا أكبر في الدعم الاقتصادي لمساعدة الحكومة اليمنية في التغلب على التحديات التي تواجهها في هذا الصدد.



واستعرض وزير الخارجية آخر المستجدات في بلادنا ، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن ، مؤكداً في هذا السياق أنه في الوقت الذي تدفع فيه الحكومة بتوجيهات رئيس الجمهورية. مجلس القيادة حرص على القيام بكل ما هو ممكن حتى تنجح الهدنة وتنفذ التزامات الحزب الحكومي.  وقد أدى ذلك مؤخرًا إلى استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء.  لكن المليشيات الحوثية مترددة حتى الآن في تنفيذ التزاماتها ، ومنها ما يتعلق برفع الحصار عن مدينة تعز ، وتسهيل حركة المواطنين ، وتخفيف الأزمة الإنسانية في المحافظة المحاصرة منذ أكثر من سبع سنوات. 

ودعا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى القيام بواجبهم تجاه المدنيين المحاصرين في مدينة تعز والضغط على الحوثيون لفتح معابر المدينة ، وتخصيص رسوم شحنات النفط التي تدخل ميناء الحديدة إلى ميناء الحديدة. دفع رواتب موظفي القطاع العام بما يحقق الهدف الرئيسي للهدنة في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار