أخبار وتقارير

عاصفة تجتاح العراق وتسبب كارثة وتصل الى دول خليجية

(شمسان بوست) خاص

امتلأت سماء العاصمة العراقية بغداد وأجزاء أخرى من البلاد حتى أربيل ، الاثنين 23 أيار / مايو ، ما تسبب في أكثر من ألف حالة اختناق ، ودفع السلطات إلى تعليق ساعات العمل في الدائرة.  وتعليق الحركة الجوية مؤقتا.

كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت المجاورة تعليق الملاحة مؤقتا بسبب العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد.

وبدأت العاصفة الترابية في العراق ليل الأحد 22 أيار / مايو ، مع توقع زوالها تدريجياً.  في الواقع ، بدأ الغبار يهدأ وتحسن الطقس بحلول ظهر يوم الاثنين.
 واستيقظ سكان العاصمة على الغبار الذي غطى منازلهم وسياراتهم حيث كانت الرؤية منخفضة في الشوارع والأرصفة مع عدم وجود مشاة تقريبًا.

في غضون ذلك ، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر ، أن أكثر من ألف شخص تلقوا العلاج في المستشفيات بسبب اختناق الرمال.
  وتسبب العاصفة مماثل ضرب العراق قبل أسبوع في إغلاق المطارات والإدارات العامة وتعليق الامتحانات ، حيث أصيب نحو 10 آلاف شخص بالاختناق خلال العاصفة الترابية التي استمرت يومين.

وتحسبا لعاصفة ترابية طلب رئيس الوزراء العراقي في بيان مساء الاحد “تعليق الدوام في جميع المؤسسات باستثناء دائرة الصحة والامن والخدمات” يوم الاثنين “بسبب سوء الاحوال الجوية و” وصول موجة. من العواصف الترابية الشديدة على مناطق منعزلة من العراق “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار