أخبار وتقارير

برعاية الشراكة العالمية .. استضاف وزير التربية والتعليم ورشة عمل تدريبية حول برنامج التطوير المدرسي للجان الوزارية في عدن.

(شمسان بوست) وازرة

استضاف وزير التربية والتعليم ، ممثلا بوزارة وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف ، برنامجا تدريبيا لبرنامج التطوير المدرسي بقاعة جامعة العلوم والتكنولوجيا في عدن ، الأربعاء ، 25/5/2022 م ، أي.  ذكرت من خلال منحة المدرسة لبرنامج تطوير المدرسة بدعم من الشراكة العلمية.

  وفي افتتاح البرنامج ، أ.  محمد علي لملس وزير التربية والتعليم بوزارة التربية والتعليم حيث رحب بجميع المشاركين مقدماً حب وشكر معالي وزير التربية والتعليم أ.  طارق سالم العكبري الذي شدد على اهمية القيام بهذه الدراسة من اجل استعادة الوضع المتدهور في المدارس والمؤسسات التربوية الاخرى والقيام بشكل معقول بتطوير هذه المكاتب.  من خلال هذه المنحة المقدمة من المجتمع الدولي من خلال اليونيسف.

  كما أطلعت الوكيل المساعد لملس المشاركين في هذه الدراسة على أهمية أدوارها المهمة في البرنامج ، مؤكدة على ضرورة العمل مع من يستقبلون ويشجعون بشكل أكبر لتحقيق الهدف والغرض المنشود من هذا المشروع الكامل.  كلمته مع التقدير والامتنان لرعاة هذا المشروع وأصحابه وتقدير للعمل وفي نفس الوقت شجع جميع معلمي المدارس الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة لتذليل كل العقبات التي تقف في طريق طريق النجاح.  العملية التعليمية داخلها ، وتعزيز النظام التعليمي وتطويره في المجالات المقصودة.

  من جانبها قالت مدربة الدورة أ.  سوريا عقيل صالح ، حول المسؤوليات والأنشطة التي تقع على عاتق المجتمع المركزي في المدارس المحظورة ، يوضح أنه خلال التدريب وفي طبيعة الفرق ، كل المشاكل التي يمكن أن تنشأ أمام المجموعة المتوسطة ، على الرغم من أن الدورة تتعزز بـ أنشطة المشاركين في الدورة التدريبية ، من المهم شرح المهام الموكلة لكل منهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الزيارات المدرسية للمدارس سيتم ترتيبها من قبل المحافظين الذين تقررهم لجان مجلس الوزراء ، خلال الأيام المقبلة بإذن الله ، وذلك لتقييم مدى صحة المدرسة والاطلاع على طبيعة المشاريع.  تم تقديم منحة قدرها 1500 دولار أمريكي ، وسيتم أخذ عينة من المدارس من قبل المحافظين المقترحين لكل مدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار