أخبار العالم

وثائق مسربة للشرطة الصينية توثق حملة القمع واسعة النطاق على مسلمون الصين

(شمسان بوست) وكالات

هناك آلالاف الصور تظهر ظروف الاعتقال في المعسكرات السرية بإقليم شينجيانغ غربي الصين.
تم الحصول عليها بكمية هائلة من الوثائق والبيانات والمعلومات بعد اختراق خوادم الكمبيوتر للشرطة الصينية ، كما أنها تتضمن تفاصيل سياسة قتل النزلاء الذين يحاولون الهروب من هذه المعسكرات.

تم تسليم “ملفات شرطة شينجيانغ” ، كما يطلق عليها الآن ، إلى بي بي سي في وقت سابق من هذا العام. بعد عمل شاق استمر عدة أشهر للتحقيق في مصداقية المعلومات والتحقق من صحتها ، يمكننا القول إنها تعطينا رؤية جديدة لظروف اعتقال واضطهاد أفراد أقلية الأويغور وأقليات تركستان الأخرى التي تسكن هذه المنطقة. المنطقة تخضع.

يتزامن إصدار هذه المعلومات الجديدة مع وصول مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، ميشيل باشليت ، إلى الصين كجزء من مهمة مثيرة للجدل لتقصي الحقائق في شينجيانغ ، حيث يخشى منتقدو السياسيين الصينيين من أن السلطات ستحد إلى حد كبير والتحكم في توقيت زيارته.

تكشف الوثائق والمعلومات والبيانات ، بتفاصيل غير مسبوقة ومضنية ، عن استخدام بكين لما تسميه معسكرات “إعادة التثقيف” والسجون الرسمية كنظم احتجاز جماعي منفصلة ولكن متوازية للأويغور – وتلقي بظلال من الشك على الخطاب الصيني الرسمي بشأنهم.

تتناقض تعليمات الشرطة الداخلية ، وجداول تناوب الحراس في السجون ومراكز الاحتجاز ، والصور التي لم تكن متوفرة سابقًا للمحتجزين ، مع مزاعم الحكومة بأن معسكرات إعادة التثقيف التي أقيمت في أنحاء شينجيانغ منذ عام 2017 ليست سوى “مدارس”.

كما يكشف أن استخدام السلطات الصينية على نطاق واسع لاتهامات الإرهاب – التي سجنت آلاف الأويغور – هو ذريعة لأسلوب احتجاز مواز تمتلئ فيه قواعد بيانات الشرطة بأحكام تعسفية.
توفر الوثائق والبيانات المخترقة أقوى دليل ظهر حتى الآن على وجود سياسة تستهدف أي شيء يتعلق بهوية الأويغور الإسلامية وحضارتهم ودينهم – ووجود ‘سلسلة من المراجع والقادة التي تنتهي فقط بالرئيس الصيني شي. جينبينغ.

تشمل الملفات والوثائق المخترقة أكثر من 5000 صورة لأويغور التقطتها الشرطة بين يناير ويوليو 2018.
باستخدام البيانات والمعلومات المصاحبة لهذه الصور ، يمكن إثبات أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 2884 من هؤلاء الأويغور.

بالنسبة لأولئك المدرجين كمحتجزين في معسكرات إعادة التأهيل ، هناك أدلة كافية لإثبات أنهم ليسوا “الطلاب الجيدين” كما دعتهم الصين في كثير من الأحيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار