أخبار العالم

على مقبرة فرعونية لصائغ ذهب بمعبد الإله آمون

وكالات

تعود المقبرة لأمنمحات ، صانع الأصنام والحلي الذهبية للفرعون في معبد الإله آمون.
  عثر مبشر أثري مصري على مقبرة فرعونية للصائغين ، أمنمحات ، في الجزء الغربي بالقرب من الأقصر في صعيد مصر ، على بعد كيلومترين من وادي الملوك.
  وتعود المقبرة إلى زمن الأسرة الجديدة ، وتحتوي على مومياوات لسيدة “ست نفر” ، زوجة أمنمحات ، وولديها.
  ومن بين الأشياء التي شوهدت صورة للصائغ

“أمنمحات” جالسًا بجانب زوجته.  ليس من الواضح ما إذا كانت المومياوات البشرية الثلاثة مرتبطة بأمنمحات.
  أعلن وزير الآثار المصري عن العثور على المومياوات الثلاث في مقبرة تؤدي إلى الصالة الرئيسية.
  يعتقد الجغرافيون أن الأم ماتت عندما كانت في الخمسينيات من عمرها.  أظهرت الاختبارات أنه مصاب بالتهاب العظم والنقي البكتيري.  كان الولدان في العشرين والثلاثين من العمر وكانت مياههما جيدة.

وتقع المقبرة في منطقة “درعة أبو النجا” حيث توجد اليوم مقابر لكبار مسؤولي الدول الفرعونية.
ويقول الجغرافيون المصريون إن قبر أمنمحات الذي مارس صناعة الصور والزخارف الذهبية للفرعون في معابد الإله آمون يمكن أن يقودهم لمزيد من المعلومات في “درعة أبو النجا” حيث.  تشتهر بمعابدها ومقابرها.

  وقال مصطفى وزيري ، رئيس حي آثار الأقصر ، إن المقبرة تقع في “درعة أبو النجا” التي يسميها علماء الآثار بـ “وادي الموتى” والعديد من المقابر الأثرية التي لم تعرف حتى الآن.  حول كبار مسؤولي الدولة الفرعونية خلال “الدولة الجديدة” التي ضمت عائلات من 18 إلى 20.

تم العثور على مومياء الولدين فى حالة جيدة
  نشر وزير الآثار المصري ، خالد العناني ، المعلومات الأثرية ، قائلاً إن داخل المقبرة “العديد من القطع الأثرية الجنائزية داخل وخارج المقبرة… الصورة”.
داخل القبر المرئي ، توجد صور كاملة لصاحب القبر وزوجته ، وفخار بحالة جيدة ، وتماثيل دفن “أوشابتي” ، وبعض المومياوات والتحف ، وصناديق خشبية تحمل ألوانها المختلفة لأكثر من ألفي عام . حصلت.
  يتوقع المبشر الأثري المصري ، الذي يعمل في موقع درعة أبو النجا في “القرنة” ، العثور على ثلاث مقابر أخرى على الأقل في المنطقة لبعض العمال والموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار