رياضة

بطولة فرنسا المفتوحة للتنس: يلتقي نادال وجوكوفيتش في الربع الأخير

شمسان بوست/ خاص

قال الصربي نوفاك ديوكوفيتش إنه مستعد “لأكبر منافسة ممكنة” في بطولة فرنسا المفتوحة ، عندما يواجه رفائيل نادال البطل 13 مرة في الربع الأخير يوم الثلاثاء.

  وسيواصل اللاعبان ، اللذان يحملان 41 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ، تنافسهما القوي ، بما في ذلك المواجهة 59 بين نادال وديوكوفيتش ، في تاريخ تنس الرجال.

  تبدأ اللعبة في الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش في ملعب فيليب شاترييه.

  قال المدافع ديوكوفيتش: “أحب الطريقة التي أشعر بها ، الطريقة التي سدد بها الكرة”.  “أنا مستعد.”

  وعن اللاعب الإسباني نادال الذي لم يكن في أفضل حالاته بعد معاناته حاليا من مشاكل صحية ، قال: “لم ألعب هذا النوع من المباريات منذ ثلاثة أشهر ، لأنه حينها سيكون الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لي”.

ولم يلعب اللاعب البالغ من العمر 35 عاما مع الصربي وديوكوفيتش منذ خسارته المصنف الأول عالميا في نصف النهائي العام الماضي على الملاعب الرملية في باريس.

  وتقدم ديوكوفيتش ، 35 عاما ، في 30 و 28 في عناوين الصحف بعد فوزه على نادال بوفاته الثالثة في رولان جاروس وحده.

وتفوق نادال على ديوكوفيتش وروجر فيدرر من حيث عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى للرجال عندما حقق رقمه القياسي البالغ 21 لقبا بالفوز في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

استعاد ديوكوفيتش شكله وزاد من فرص فوزه

منذ القرعة ، تحولت الأنظار إلى ربع النهائي بين نادال وديوكوفيتش ، الذي يعتبر أحد أعظم لاعبي التنس في تاريخه.

ديوكوفيتش ، هداف الفريق مرتين ، كان أول من قدم أداء من الثنائي حتى الربع الأخير ، بينما فاز الأرجنتيني دييجو شوارتزمان ، رقم 15 في العالم ، ليحافظ على رقمه القياسي في عدم خسارة أي هدف. .

بالنسبة لنادال ، أضاع مجموعات لأول مرة في دور الـ16 ضد اللاعب الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم ، الذي اختير تاسعًا على مستوى العالم ، لكن أرضه وفوز بالمباراة في خمسة.

قال ديوكوفيتش ، الذي أمضى ثماني ساعات و 13 دقيقة على أرض الملعب في مبارياته الأربع: “بالطبع ، كانت مباراة مهمة لكثير من الناس عند إجراء القرعة”. نصف. قلب.

“أنا سعيد لأنني لم أمض الكثير من الوقت في الملعب حتى ربع النهائي ، لأنني أعرف أن المباراة ضده في رولان جاروس كانت معركة جسدية ، من بين أمور أخرى.”

تحسن ديوكوفيتش في الأسابيع الأخيرة بعد بدء موسم 2022.

تم طرد ديوكوفيتش ، الحائز على 20 مرة من البطولات الأربع الكبرى ، من أستراليا ولم يُسمح له باللعب في أول بطولة جراند سلام ، وبعد ذلك مُنع من دخول الولايات المتحدة للعب في إنديان ويلز وميامي لعدم مشاركته. لقاح ضد كورونا.

بعد رحيله الأول من مونت كارلو ، واصل ديوكوفيتش التحسن منذ ذلك الحين ودخل بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه ببطولة إيطاليا المفتوحة في روما.

وقال ديوكوفيتش أمام نادال في ملعب فيليب شاترير “هذا صعب للغاية وربما يكون أصعب مواجهة ستواجهها هنا في رولان جاروس.”

قال: “أنا مستعد لذلك ، أفكر فيما سأفعله ، وأعتقد أن دوري قد حان للفوز”.


نادال صلب مثل أي وقت مضى ، لكنه “سعيد” بتقدمه
بدأ نادال 2022 في بداية مثيرة ، وحقق ما وصفه بـ “الانتصار غير المتوقع” في مسيرته بالفوز على الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي ملبورن.

في العام الماضي ، كان نادال يخشى أن ينهي مسيرته بسبب إصابة في قدمه أدت به إلى دخول بطولة واحدة فقط في الأشهر السبعة الأخيرة من عام 2021.

بعد الفترة التي قضاها في أستراليا ، انتهى وقت نادال عندما كسر ضلعه عندما دخل بطولة إنديان ويلز في مارس الماضي.

وأبعدته الإصابة عن الملاعب ستة أسابيع ، وعاد للعب في مدريد حتى الربع الأخير ، لكنه عاد بإصابة في قدمه في بطولة إيطاليا المفتوحة.

ومع ذلك ، قال نادال إنه “لا يستطيع الشكوى” من الوصول إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة السادسة عشرة – وهو أسطورة تنس للرجال شاركه مع ديوكوفيتش.

وقال نادال “قبل أسبوعين ونصف ، حتى لو كانت لدي آمال جيدة بعد روما ، لم أكن أعرف ما إذا كنت سأذهب إلى هنا أم لا”.

“لذلك أنا سعيد بحقيقة أنني سأبقى هنا لعام آخر. الحقيقة هي ، كل مباراة ألعبها هنا لا أعرف ما إذا كانت هذه آخر مباراة لي في مسيرتي. مسيرتي في التنس. هذا هو موقفي فى الحال. “

وتابع: “أحاول أن أحظى بأكبر قدر ممكن من المرح وأكافح قدر الإمكان للحفاظ على الحلم مستمراً”.

هل سيكون اللعب ليلاً أفضل من ديوكوفيتش؟
حتى قبل أن يفوز اللاعبان في الجولة الرابعة ، كان هناك حديث عن موعد إقامة المباراة.

كان من الواضح أن نادال أراد اللعب في حرارة النهار والتمسك بضرباته الأمامية القوية بملعب مرتفع ، مما سيجعل ديوكوفيتش يستمتع بالمساء.

يدرس منظمو بطولة فرنسا المفتوحة قضايا أخرى ، مثل مطالب أصحاب حقوق الإعلان ، وعدم تنفيذ المساواة بين الجنسين في الفصل بين الرياضة للرجال والنساء في الليالي الكبيرة.

في النهاية ، قرر المنظمون تشغيل اللعبة ليلاً – بدءًا من الساعة 8:45 مساءً بالتوقيت المحلي في باريس – مع إعلان المنظمين بعد ذلك أن اللعبة ستبث مجانًا في فرنسا. بواسطة Amazon على Prime Video ، وتطبيقات الهاتف المحمول الأخرى . والإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار