صحة

علاج مرض القولون العصبي

علاج مرض القولون العصبي

شمسان بوست / متابعة

هناك نسبة كبيرة من الناس يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) ، والتي تسبب مجموعة واسعة من الأعراض والعلامات.  سنتعرف عليها وكيفية الحفاظ عليها بانتظام وعلى المدى القصير.

تعتبر الأدوية من أفضل الأعشاب المختارة لعلاج آلم القولون العصبي في أقصر وقت ممكن ، لا تزيد عن عشر دقائق ، وذلك بفضل الأدوية التي وجدت هذه الأدوية لتخفيف الآلام واضطراب المعدة والعمل على إرخاء المعدة.  ، وبين هذه النباتات

(بذور الكتان)

بذور الكتان من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج آلام المعدة حيث تعمل على إطلاق الغازات المتراكمة في المعدة ، وذلك لاحتوائها على العديد من المركبات والمكونات الطبيعية الجيدة لدعم صحة القولون ، ويمكن استخدام بذور الكتان. .  تؤكل عن طريق مزجها مع الفواكه أو السلطات وبعض الأطعمة الأخرى.

تعتبر الأعشاب من أفضل العلاجات الطبيعية المختارة لعلاج آلام القولون العصبي في أقصر وقت ممكن ، لا تزيد عن عشر دقائق ، بفضل المعالجين المتاحين ، تعمل هذه الأعشاب على تهدئة آلام وانتفاخ المعدة والعمل على تهدئة المعدة.  ومن بين هذه النباتات ،

بذور الكتان من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج آلام المعدة حيث تعمل على إطلاق الغازات المتراكمة في المعدة ، وذلك لاحتوائها على العديد من المركبات والمكونات الطبيعية الجيدة لدعم صحة القولون ، ويمكن استخدام بذور الكتان. .  تؤكل عن طريق مزجها مع الفواكه أو السلطات وبعض الأطعمة الأخرى.

(أوراق اليانسون)

هي أيضًا دواء مذهل يهيج القولون والمعدة بشكل كبير ويعمل على التخلص من الآلام والأوجاع المزعجة والمؤلمة للغاية.

(شاي الزنجبيل)


يعتبر شاي الزنجبيل من أفضل علاج لمتلازمة القولون العصبي في 10 دقائق ، وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والمكونات التي تخفف آلام المعدة وانتفاخ البطن.  الماء ، وهو حلو بالعسل الأبيض ، ويشرب بعد الأكل مباشرة.

(أوراق النعناع)


 أوراق النعناع من أهم العلاجات العشبية للتخفيف من الأعراض المزعجة لمتلازمة القولون العصبي ، كما يساعد النعناع في إرخاء المعدة وعضلات المعدة أيضًا.  المرض ، من الأفضل تناول شاي النعناع وسيتم الشفاء على الفور.

(ثمار الشمر)


فاكهة الشمر علاج طبيعي جيد لأمراض المعدة والقولون ويطهرها من الفضلات ومخلفات الطعام ، مما يساهم بنسبة كبيرة في إراحة المعدة ، وتشنجات المعدة وتقلصها حيث يتحرك البطن ويعمل على منعها من الانقباض. .  آلام المعدة ، يمكنك علاجها بسرعة عن طريق شرب شاي بذور الشمر المسلوق.

(شاي الكركم)


يعتبر شاي الكركم صديقًا للجهاز الهضمي حيث يحسن قدرته على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة ، وكذلك علاج اضطرابات المعدة ، وذلك من خلال عمله في التخلص من الغازات ، والانتفاخ ، وتخفيف أعراض الإمساك وعسر الهضم ، والإمساك.  وآلام في المعدة ، لذلك من الأفضل تناول شاي الكركم والكركم يومياً بعد الإفطار.

(زهور البابونج)


 تعتبر أزهار البابونج الخيار الأمثل للحفاظ على الأعراض المؤلمة لمتلازمة القولون العصبي ، لأنها غنية بالمركبات الطبيعية والمواد الكيميائية اللازمة لتعزيز صحة الجهاز الذوبان والمستعمرة.  .

ما هو أفضل علاج لمتلازمة القولون العصبي؟
  فيما يلي قائمة بالأدوية المعتمدة لبعض الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها ، وهي أكثر الأدوية شيوعًا لعلاج متلازمة القولون العصبي. متلازمة القولون العصبي في عشر دقائق فقط: [2 ]

الوسترون لوترونكس
وهو منبه يقلل من مرور الانتفاخ إلى أسفل البطن ، ومخصص للنساء المصابات بمتلازمة القولون العصبي المصابات بمتلازمة الأمعاء الشديدة ولا يستجيبن للعلاج بالأدوية. .  لا يتم وصفه إلا للمرضى من قبل الأطباء المسجلين في برنامج خاص ، وهذا الدواء نادر الحدوث ولكنه يسبب آثارًا جانبية خطيرة ويجب عدم وصفه إذا لم يستجيب المريض لأدوية أخرى.

 إيلوكسادولين فيبرزي
 يمكن لهذا الدواء أن يخفف الألم عن طريق تخفيف تقلصات العضلات ، وتقليل إفراز ماء المعدة ، وتحسين تناغم عضلات المستقيم ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية ، مثل الغثيان وآلام البطن والإمساك منخفض الدرجة.

ʻO ريفاكسيمين Xifaxan
 يقلل هذا المضاد الحيوي من نمو البكتيريا في المعدة والأمعاء ، ويخفف من أعراض ونوبات مرض القولون العصبي ، ويعمل على إرخاء المعدة.

  (لوبيبروستون أميتيزا)
 يعتبر هذا الدواء من أهم الأدوية لعلاج اضطرابات القولون العصبي ، حيث أنه يحفز زيادة إفراز الماء في الأمعاء الدقيقة ، ويفسح الدورة الدموية للأمعاء. بسبب وجود متلازمة القولون العصبي.  وغالبًا ما يتم إعطاؤه للنساء اللواتي يعانين من أعراض حادة ولا يستجيبن للأدوية الأخرى.

  ليناكلوتيد
  يزيد هذا الدواء من إفراز الماء في الأمعاء الدقيقة ، ويزيل مرور البراز ، ولكن يمكن أن يسبب الإسهال ويقال أنه قبل تناول الوجبة بحوالي 30-60 دقيقة.

(ما هو علاج القولون السريع؟

بالإضافة إلى علاج القولون العصبي بالأعشاب الطبيعية ، والتي ثبت أن لها تأثير قوي ومفيد في الحد من أعراض المرض ، هناك عدد من العلاجات السريعة التي ذكرها الأطباء ، أي: [3 ]

  تناول المكملات الغذائية: مثل ميتاموسيل أو قشور السيليوم ، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، لعلاج الإمساك المزمن في حالة متلازمة القولون العصبي المصاحبة للإمساك.
 

الأدوية المسكنة: لأعراض الآلام الشديدة المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي ، حيث تعمل هذه المسكنات على إرخاء المعدة والمريء وتقضي تمامًا على مشاكل انتفاخ البطن والإسهال والإمساك ، وأشهر هذه المسكنات هي المسكنات الجابابنتين والبريجابالين.
  تناول الأدوية المضادة للإسهال: وهي على شكل أعراض القولون العصبي المصاحبة لأمراض الكلى المزمنة ، مثل مضاد لوبيراميد إيموديوم A-D أو كوليسيفيلام ، وذلك لوقف الالتهاب ومنع التعرض للجفاف بسبب السوائل والمواد والفيتامينات.  فقد الجسد.

مضادات الاكتئاب: من أسرع الأدوية لتخفيف أعراض القولون العصبي ، حيث تعمل هذه الأدوية على إرخاء الأعصاب وتقليل أعراض الاكتئاب والقلق اللذين تهيجهما عضلات البطن. مهم.  أشهر مضادات الاكتئاب التي يصفها الطبيب في حالة القولون العصبي هي إيميبرامين ونورتريبتيلين.

من أهم الأشياء التي يجب على كل من يعاني من أعراض وآلام القولون العصبي أن يعتني بها هو اتباع النصائح وأنظمة النظام الغذائي بشكل يومي.منع تطور الألم وانتفاخ البطن المصاحب لمتلازمة القولون العصبي ، و أهمية هذه النصائح: [4]

  تجنب تمامًا شرب المشروبات المحتوية على الكافيين: فهي تهيج المعدة والغثيان والمغص وكذلك المشروبات القوية والغازية وكذلك المنبهات مثل الشاي والقهوة والكابتشينو والنسكافيه.
  لا تأكلي الأطعمة الحارة أو الحارة أو الحارة: فهي ستهيج المعدة وجدار القولون وتسبب له ألمًا شديدًا ، تمامًا مثل الأطعمة الدهنية في البهارات الحارة. مثل الكاتشب والمايونيز.

  الإقلاع عن التدخين: إلى الأبد لأنه يزيد من تراكم الغازات في المعدة والانتفاخ والمغص والألم الشديد.
  تجنب المعاناة من القلق والتهيج وتعب القلوب: لأن هذه التقنية يمكن أن تزيد من أعراض متلازمة القولون العصبي عن طريق زيادة وظيفة الجهاز العصبي والسيطرة عليه ، ويهيج المعدة ويسبب الألم والمعدة وأهم عضلات الجهاز الهضمي.
  التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالجلوتين: مثل القمح والشعير ، حيث إنها تزيد من أعراض أمراض الكلى المزمنة ، والشعور بالألم والألم المزمن ، والمعدة ، والأطعمة التي تحتوي على سكر اللاكتوز والفركتوز والفركتان.  .

  فوائد النشاط البدني: يساعد على تحسين وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والقولون من خلال دوره في زيادة أداء وكفاءة المعدة ، وخفض شدة مستويات التوتر والضغط.
  تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية: من أهم النصائح لتخفيف الألم والمعاناة من متلازمة القولون العصبي ، مثل تلك الموجودة في الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة.

أعراض القولون العصبي مؤلمة ومزعجة ويصعب الحفاظ عليها ، ولكن يمكن علاجها عن طريق تناول الأدوية المناسبة واتباع بعض النصائح وعادات الأكل الصحية ، ومن أكثر أعراض القولون العصبي شيوعًا: [5]

  تكون المعدة مرئية للغاية بسبب الغازات التي تجمعت فيها.
  – ألم في البطن والمعدة وألم شديد في أسفل البطن.
  تعاني من إمساك أو ألم شديد أو إسهال شديد كما في كل حالة من حالات القولون العصبي.
  مواجهة بعض المشاكل والاضطرابات في النوم والأرق والأرق.
  الشعور بنقص الانتباه وفقدان القدرة على المشاركة يعود إلى الشعور الدائم بالتعب والإرهاق.
  المعاناة من بعض مشاكل الصحة العقلية السلبية مثل الدخول في حالة توتر مستمر من الاكتئاب.
  استمتع بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوز.

تعتبر متلازمة القولون العصبي من الأمراض المرضية التي تصنف على أنها اضطرابات ومضاعفات في الجهاز الهضمي.  من يشربونه ، ورغم أنه من الحالات المرضية ، فلا يوجد علاج نهائي له ، لكنه ليس مرضًا خطيرًا وقاتلًا ، على الرغم من أن الشكاوى المصاحبة له ليست خطيرة ولا تزيد من مدة المرض. سرطان القولون .  كما سمعنا ، ومرضه ليس له علاقة بأي ضرر للأغشية الموجودة في القناة الهضمية ، لذلك لا داعي للقلق بالنسبة لأي شخص من هذه الحالة ، فعليه اتباع الرعاية المناسبة والنصائح الكبيرة لتقليل التعقيد.  اعراض المرض ولا تؤدي الى تفاقمها

لعلاج آلم القولون العصبي

الوسواس القهري .. الأسباب  والعلاج .. تفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار