رياضة

محمد صلاح أحد المرشحين لجائزة PFA لأفضل لاعب في إنجلترا

شمسان بوست / خاص

ورد اسم اللاعب المصري محمد صلاح في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إنجلترا ، التي تمنحها جمعية المحترفين.
وتشمل القائمة أيضًا زملائي صلاح في ليفربول: السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان ديك.
وتضم القائمة أيضا البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.
سيتم الإعلان عن الفائز في 9 يونيو.

مهاجم توتنهام هاري كين مرشح أيضًا ، لكن زميله الكوري الجنوبي سون هيونج مين ، الذي فاز باللقب مع صلاح ، لم يتم تضمينه في القائمة.
دي بروين ، الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز ، هو أفضل هداف لمانشستر سيتي هذا الموسم برصيد 15 هدفًا ، وهو الأفضل في تسجيل الأهداف بثمانية تمريرات حاسمة.  سبق له أن فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
 توج ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب بصدارة قائمة الاختيار ، بعد فوزه بكأسين محليين ، بهدف مختلف عن الفائز ، مانشستر سيتي ، حتى نهاية دوري أبطال أوروبا ، وخسر أمام ريال مدريد.
وسجل صلاح 23 هدفا وصنع 13 تمريرة حاسمة ليفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.
كان ماني ثاني أفضل هدافي ليفربول برصيد 16 هدفا.

كان كابتن هولندا فان ديك دفاعًا صعبًا وساعد في منع الفريق من تلقي 26 هدفًا فقط إلى 38 أسود ، أصغر فريق يسجل نفس أهداف الدوري الإنجليزي للمدينة.
فاز هاري كين بالحذاء الذهبي العام الماضي ، وقدم الجائزة مع صلاح.  والمثير للدهشة أن كابتن إنجلترا ، الذي سجل 17 هدفاً هذا العام ، يظهر في القائمة المختصرة ، متقدماً على هداف توتنهام.
ربما لم يكن من المتوقع أن تفوز الكرة الذهبية بست مرات في القائمة ، حيث أنهى مانشستر يونايتد الموسم بستة ، 13 نقطة من أصل أربعة – المركز الأخير في دوري أبطال أوروبا.
ومع ذلك ، يعد رونالدو أحد أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف صلاح ونجله برصيد 18 هدفًا.

وسجل فودين تسعة أهداف وصنع خمسة تمريرات حاسمة ، بعد أن غاب عن الشهر الأول من الموسم بسبب الإصابة التي تعرض لها مع إنجلترا خلال بطولة أوروبا.
ساكا هو هداف أرسنال هذا الموسم في الأسود برصيد 11 هدفًا ، وقدم بعض المساعدين الرائعين للفريق ، بما في ذلك ألكسندر لاكازيت ، برصيد سبعة أهداف.
الآن ، إميل سميث رو ، الذي فاز بقبعته الأولى مع إنجلترا هذا الموسم ، يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي أرسنال في الأسود برصيد 10 أهداف.

وأحرز جالاغر ، الذي أنهى فترة إعارته في كريستال بالاس من تشيلسي ، ثمانية أهداف لفريق باتريك فييرا وشارك لأول مرة مع إنجلترا في نوفمبر.
سار جيمس مدافع تشيلسي على خطى عائلته ، حيث تم إدراج اسم أخته في القائمة المختصرة لأفضل اللاعبين الشباب هذا الموسم.

سجل جيمس خمسة أهداف وصنع تسعة تمريرات حاسمة هذا الموسم ، أثناء اللعب في الدفاع ، وهو فريق سجل أهدافًا أقل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مقارنة بأي فريق آخر غير مانشستر سيتي وليفربول.
كرم رامسي نفسه كلاعب أستون فيلا تحت قيادة ستيفن جيرارد ، وأثبت نفسه كلاعب أساسي في الفريق الأول هذا الموسم ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار