أخبار العالم

الرئيس الامريكي جو بايدن يلمح إلى إمكانية زيارة السعوديةوالشرق الأوسط

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس الولايات المتحدة جو بايدن إنه قد يزور المملكة العربية السعودية قريبًا.

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن الرحلة كانت وشيكة ، بينما أبلغت سي إن إن وواشنطن بوست ونيويورك تايمز مصادر دبلوماسية أمريكية أن بايدن كان ذاهبًا في رحلة ذات صلة بقياس عدد الحالات في المملكة العربية السعودية.

عندما سئل عن تلك الصحف ، أجاب بايدن ، “لست متأكدًا من أنني ذاهب في رحلة ، ولكن هناك مكان يمكنني أن أذهب إليه لمقابلة قادة من إسرائيل والدول العربية. وستذهب المملكة العربية السعودية في تلك الرحلة إذا أنا أفعل. لكن لا يوجد تخطيط مناسب في الوقت الحالي “. .

أما بالنسبة لموقف الولايات المتحدة من حقوق الإنسان في الشرق الأوسط ، فقال بايدن: “تعلمون جميعًا أنني لن أغير موقفي من حقوق الإنسان ، ولكن بصفتي رئيسًا للولايات المتحدة. كما أن وظيفتي هي جلب السلام ، إذا استطعت ، وهذا ما سأفعله “.
من المحتمل أن يلتقي بايدن مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، بحسب شبكة CNN.

لا يزال اغتيال خاشقجي ، في القنصلية السعودية في اسطنبول ، يشوه اسم العاهل السعودي ، كديكتاتور غربي ، حتى مع نفي الحكومة السعودية المزاعم بضلوع بن سلمان بالقتل.
وتأتي تقارير الرحلة بعد ساعات من انضمام المملكة العربية السعودية إلى اقتصادين رئيسيين للولايات المتحدة ، وهما السماح بزيادة إنتاج النفط وإنتاجه من خلال تمديد معاهدة للحرب في اليمن.

يبحث بايدن عن حلول ممكنة لزيادة المعروض النفطي على الكوكب ، بالنظر إلى أزمة الوقود والطاقة التي تعيشها بلاده ، والغرب بعد تداعيات هذه الدول في العقوبات المفروضة على روسيا ، بعد غزوها. أوكرانيا.
وأشاد المتحدث الرسمي للصحافة بدور محمد بن سلمان والملك السعودي سلمان في تعزيز السلام في حرب اليمن.

وقال جان بيير: “هذه المعاهدة لم تكن لتتحقق بدون اتصالات دبلوماسية من الدول القوية في البلاد.
أعلنت الأمم المتحدة ، الجمعة ، أن الطرفين المتحاربين في اليمن اتفقا على زيادة الهدنة بينهما.

لكن المتحدث قال إنها ليست حملة دعاية لكنه أضاف أن “الرئيس يبحث عن فرص للقاء زعماء من الشرق الأوسط”.
وقالت شركة Egance الفرنسية مسؤول كبير في البحرية الأمريكية: “إذا رأى بايدن أن الولايات المتحدة تريد التفاوض مع زعيم خارجي وأن هذه العلاقة مزورة ، فسوف يفعل ذلك”. قال مسؤول كبير في الملاحة الأمريكية.

في وقت لاحق من هذا الشهر ، سوف يسافر بايدن إلى إسبانيا من أجل مجموعة الناتو ، وإلى ألمانيا لمجموعة G7.
يتوقع الكثيرون أن يزور بايدن إسرائيل ، حيث من الواضح ، مثل المملكة العربية السعودية ، أن الرئيس الأمريكي يواجه أسئلة حول دبلوماسية بلاده البطيئة مع إيران – أعداء البلدين.

وقال المبعوث الأممي الخاص لليمن هانز غراندبورغ: “أود أن أعلن أن طرفي النزاع قد اتفقا على طلب الأمم المتحدة بزيادة الهدنة بينهما لمدة شهرين”.
وعلى صعيد أسعار النفط ، سمحت دول العمل لأوبك بلس وعلى رأسها السعودية بزيادة الإنتاج بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي حظرا كبيرا على الإمدادات من الكؤوس الروسية.

ستحد هذه الخطوة من ارتفاع أسعار النفط وتمهد الطريق لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الرياض.
واتفقت أوبك بلس على زيادة الإنتاج إلى 648 ألف برميل يوميا في يوليو تموز أو ما يعادل سبعة بالمئة من الطلب العالمي وكذلك في أغسطس بكمية قبل الترتيب كانت 432 ألف برميل يوميا. .

‘توجه’
وقال بيان للبيت الأبيض ، أمس الأربعاء ، إن بايدن كان دائما يفكر في “الإفراج” عن العاهل السعودي بسبب المسؤولية التي أوكلتها إليه المخابرات الأمريكية باغتيال الرجل ، وكتب رواية ضد جمال خاشقجي ، وشوه جسده. ، وتركيا لعام 2018.

شوه اغتيال خاشقجي السفير السعودي في اسطنبول صورة محمد بن سلمان كمحرر. نفى مسؤولون سعوديون أي دور في اغتيال بن سلمان لخاشقجي.
وقالت مصادر إن بايدن كان يسعى لزيارة السعودية بالتزامن مع رحلة إلى أوروبا وإسرائيل في يونيو حزيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار