أخبار وتقارير

الحوثي يستعد للجولة الثانية من المباحثات الأممية بمرحلة جديدة ، حيث فتح الطرق المؤدية إلى مدينة تعز.

شمسان بوست /متابعة

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن ، مساء السبت 4 يونيو 2022 ، بدء فتح شوارع في مدينة تعز ، حيث تورطت الجماعة في أزمة استمرت سبع سنوات ، ما أضر بضرورات الحياة لليمنين عامة الناس.  المدينة في ظل الحكومة المناسبة.

  وبحسب جماعة الحوثي الإخبارية في صنعاء ، فقد بدأ مسؤولو الجماعة في تعز على الجانب الشمالي من تعز ، تمهيدا لفتح طريق بطول 12 كيلومترا.

  فتح طرق في مدينة تعز لتخفيف معاناة الأهالي
  من جهته قال صلاح عبد الرحمن بجاش الذي رشحه الجماعة محافظا لمدينة تعز ، إنه سيتم فتح الطريق للتخفيف من معاناة الأهالي ومنهم المرضى والسكان  وخروج .

على الرغم من عدم معرفة أي كلمة من الحكومة اليمنية المعترفة في العالم عن قيام جماعة الحوثي بفتح بعض الشوارع في مدينة تعز من جانب واحد.


وتأتي هذه الخطوة قبل بدء الجولة الثانية من المحادثات المباشرة المقرر إجراؤها يوم الاثنين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في العاصمة الأردنية عمان ، برعاية سفير الأمم المتحدة في اليمن هانز جروندبرج.

  وأثناء الحديث عن فتح طرق وطرق سريعة في تعز ومحافظين آخرين ، بما في ذلك إعلان اتفاق المنازعات المدنية ، اتفق الجانبان يوم الجمعة على زيادتها شهرين.
  الاتفاق بين الحكومة والحوثيين
  أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق مبدئي بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على طلب إعادة فتح الطرق والطرق السريعة في مدينة تعز ومحافظات أخرى ، بموجب اتفاق الهدنة.

  وفي سياق متصل ، قال مهدي المشاط ، رئيس المجلس الأعلى لجماعة الحوثي في اليمن ، إن الجماعة لا تعارض زيادة الهدنة الحالية من قبل الأمم المتحدة ، لكنه أوضح أنها “لم تبذل الكثير من الجهد. . “
  بدأ التحالف الذي استمر شهرين بين الحوثيين والجماعة التي تقودها السعودية والتي تقاتلهم بشكل جدي في 2 أبريل / نيسان ، وظل قوياً.


بينما تسعى الأمم المتحدة إلى تمديد الهدنة الأولى بين الأطراف المتحاربة منذ عام 2016 ، فإنها تمهد الطريق لمحادثات سياسية واسعة النطاق حول إنهاء الحرب التي استمرت سبع سنوات والتي كانت مستعرة لعشرات الآلاف وخلقت مشكلة إنسانية.

  العلاقة الحقيقية بين الطرفين
  وقال المشاط في بيان بثته قناة المسيرة التلفزيونية الموالية لإيران: هدنة لإدامة معاناة شعبنا تجعلني أدعو إلى تنظيم والتزام حقيقي لقيادة تحسين رفاهية الإنسان والاقتصاد بلا سلام. تأتي.
  يبدو أن الجماعة التي تقودها السعودية دخلت اليمن في عام 2015 بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة ذات الشهرة العالمية من العاصمة صنعاء.

  وبينما أعطت الهدنة الأمل لبلد يعاني مليون شخص من الجوع نتيجة الحرب والانهيار الاقتصادي الذي أعقب ذلك ، فقد وفرت للرياض أيضًا مخرجًا من حرب عنيفة أصبحت مصدرًا للجدل الداخلي.  العلاقات مع واشنطن: في حين يُنظر إلى الصراع في اليمن على نطاق واسع على أنه حرب بالوكالة بين المملكة العربية السعودية وإيران.  قال الحوثيون إنهم يقاتلون حكومة فاسدة وأجانب غاضبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار