أخبار العالمصحة

عقار جديد مضاد لسرطان يثبت فاعليتة للحالات المتقدمة..

شمسان بوست / شركة غيلياد/GettyImages

ذكرت دراسة علمية لعقار “ترودلفي” أجرتها الشركة الطبية الأمريكية “جلعاد ساينسز عن” ظهور شكل شائع من سرطان الثدي المزمن لمدة شهر ونصف كما نشرتها الوكالة الأمريكية.  بلومبرج ، السبت 4 يونيو 2022.

  سُمح لـ Trudelphi بعلاج شكل نادر من سرطان الثدي يُدعى Triple-negative (غير مستقبلات هرمونية سلبية ، وبالتالي لا يتأثر بالعلاج الهرموني) ، لكن التحقيق يريد Gilead استخدامه لعلاج مجموعة كبيرة من المرضى من أجله.  سقطت الأشجار الأخرى.  .

  سيتم تقديم أحدث البيانات في مؤتمر الولايات المتحدة لعلم الأورام السريري يوم السبت 4 يونيو.
  أظهرت النتائج الأولية لقياس تأثير Trudelphi على نوعية الحياة أن المرضى استفادوا من الدواء ، لكن الفائدة لم تكن أكبر من الحد المطلوب ، والأهم من ذلك ، أن الدواء لم يكن له أي آثار جانبية غير متوقعة.

زيادة استخدام الموارد
من غير الواضح ما إذا كان المنظمون في الولايات المتحدة أو في أي مكان آخر سينتظرون أحدث البيانات حول بقاء الدراسة قبل أن يقرروا استخدام الدواء. بشكل عام ، لكن دانيال أوداي ، مدير شركة جلعاد ، أخبر المجموعة ببدء المحادثات. العواقب مع المحررين. ينتهي مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري الأسبوع المقبل.
قال أوداي: “معرفتنا قوية جدًا ، وهي كافية للمضي قدمًا وإجراء هذه المناقشات [حول الاستخدام الواسع النطاق للطب]”.

إن ضمان فعالية الأدوية في تحسين الصحة مهمة صعبة في حالات سرطان الثدي المتقدم ، كما تقول جينيفر لايتون ، طبيبة الأورام في مركز إم دي أندرسون للسرطان في أمريكا. قال ليتون إن جلعاد يمكن أن “تعطي المرضى خيارًا آخر”.

أمراض الدم “نجمة الموت”.

من ناحية أخرى ، ابتكر علماء بريطانيون دواءً جديدًا يمنح الأمل للمرضى الذين يعانون من مرض يسمى “نجمة الموت” ، والذي كان من الصعب علاجه دائمًا في الماضي.

تم تطوير العقار الجديد في الفريق من قبل علماء الطب البريطانيين ، وأظهر عمل الفريق القدرة على اكتشاف طفرة جينية مرتبطة بالأمراض الفتاكة.
أظهرت التجارب أن الطب الجديد يمكن أن يقلل من انتشار الأمراض أو يمنعها من الإصابة بأمراض ألغت خيارات العلاج.

هناك حوالي 375000 حالة ألم مزمن جديدة في المملكة المتحدة كل عام ، وربع هؤلاء المرضى يتم تشخيصهم بأمراض مزمنة يتم علاجها بتغيير في حالة معينة تسمى “KRAS” ، وهذه الطفرة تحفز الخلايا لجعلها قابلة للحياة. بروتين. يولدون من جديد وينظرون في الدم.

تسمى اضطرابات الدم هذه بـ “نجوم الموت” لأنها كروية ولا يمكنها “الوقوف” في وجه أدوية العلاج الكيميائي. هذه التغييرات مسؤولة عن 40٪ من سرطان عنق الرحم ، و 45٪ من سرطان المعدة ، و 90٪ من سرطان البنكرياس.

لوقف انتشار السرطان

وجدت دراسة جديدة ، قادها معهد أبحاث السرطان في لندن ، أن الجمع بين عقار “VS-6766” وعقار “Everolimus” evorelimus ، يمكن أن يوقف انتشار هذا المرض. من خلالها يتم اشتقاق مسببات الأمراض من جين Keras.

أجريت التجربة على أكثر من 30 مريضًا “خاضوا خيارات العلاج” ، وشملت قائمة المرضى 11 حالة من آلام الرقبة ، و 8 حالات من أمراض الجهاز الهضمي ، وحالتين من سرطان المبيض. بعد 6 أشهر كان العلاج فعالاً في وقف الإصابة بالسرطان لدى نصف جميع مرضى سرطان العنق ، وانخفض معدل الإصابة بالسرطان بأكثر من 30٪ في حالتين من سرطان المبيض وحالتين من سرطان عنق الرحم وحالة واحدة. من مرض الغدة الدرقية. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار