مقالات

عرفت عن الحروب!!

شمسان بوست / مقال لـ : علي الهيج

عرفت عن الحروب بإنها صدامات عسكريه بين دولتين او بين طرفين في دوله يستخدم فيها كل طرف جيش وجنود ومعارك يقودها وزير الدفاع الذي ينفذ توجيهات رئيس الدوله او قائد اذا الحرب بين جماعتين او فصيلين

وفي نهاية المطاف لابد تتوقف الحرب ويهل السلام بينهما ثم يبدأون عهد جديد للتقارب او يظلان في قطيعه لكن بلا حروب..
وخلال هذه الحرب عرفت ان هناك مؤسسات تقوم بدورها تجاه الناس وتوفر لهم مطالبهم المعيشيه

عرفت عن اعمال اي داعمين هي تغيير الاوضاع للافضل والمساعده في بناء دوله ونظام او على الاقل تخفيف حدة الازمات ومنع حدوث انهيارات شامله تطال كل انوع الحياه ورعاية الناس وتوفير لهم المياه والطعام وتخفف عنهم الأذى عبر برامج تقود مسار الحياه الى الافضل

ماعرفت قط ولا سمعت عن حرب ضروس شامله كامله تستهدف فقط تدمير الدوله ومؤسساتها والمواطن وتخرب الارض وتمنع كل شي ينفع المواطن..
ماعرفت عن حرب اطرافها عشرين جيش وعشرين دوله وفوضى عارمه بلانهايه توضح ان هذه حرب فقط من اجل تحقيق انهيار شامل وكامل يستهدف الارض والانسان والسلام ..

فما سمي بالربيع العربي جاء مثل الواثق والعارف تماما بإنه سيغير كل مفاصل ونمطيات الحياه وسينشئ حروبا وخرابا عريضا وجيل يهرول خلف ملذات يوميه وبلاد معِطله دايما. واعاقتها من النهوض نهائيا..
قبل هذا الربيع المدمر لم تكن حياة الناس في العالم العربي مثلما نشاهدها اليوم وقد صارت كالاخطبوط الذي يطيح بكل شي ولا يقبل شي من الصواب ولا العقل وهذه الطامه الكبرى

عالم فوضوي مجنون مدعوم بقوه للسير نحو الهلاك فلا احد يسعى لنثبيت دولة الوحده ولا ملامح لاستقلال دولتين ولا حتى اقاليم ..
فقط عالم كبير من الفوضى اطاح مايسمى بالدوله والجيش والمؤسسات والخدمات ومنظوِمات الدوله فكل يهيم في وادي..

حرب لتحقيق انهيار شامل تحدث امام العالم والنخب والمسلمين ومجلس الامن ولا احد يتوقف لحظه ويراقب وكأن هناك توافق من الجميع بان الانهيار هو الحل الوحيد الذي يشتغل فيه الجميع ولا شي غير الانهيار..
وكأنها ايه من ايات الله توصي الجميع الرجوع الى الله..
فما عاد هناك عمل انساني نشاهده للخروج من هذا الطوفان العريض ِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار