أخبار محلية

حكومة معين عبد الملك تصدر بيانا بشأن بيع حقل نفطي في شبوة لشركة إماراتية.

شمسان بوست / متابعات:

أصدرت حكومة معين عبدالملك ، يوم الجمعة ، البيان الأول بشأن بيع شركة OMV النمساوية حصتها في نفط العقلة الخام بمحافظة شبوة إلى شركة إماراتية.

وقال مسؤول بوزارة النفط والمعادن ، إن الصناعة أنشأت مجموعة قانونية وتكنولوجية ومالية ، يدعمها بعض المحامين والمستشارين الدوليين ، لدراسة قرار OMV بشأن تنازلها عن الموافقة الممنوحة. له في قسم S2.

وبين المصدر أن “مجلس الوزراء يناقش عملية الشركة النفطية وجزء كبير مما يتعلق بقواعد وأنظمة الاتفاقيات والشروط والأحكام التي” في اتفاقية الشراكة بما يحفظ الحقوق. ومصالح الوزير واتخاذ الإجراءات القانونية والفنية على هذا النحو “.

وأضاف: “تناقش الشركة أيضًا المصالح المالية لشركة OMV وشروط الاستقالة عند تقديم شركة جديدة إليها أو ترك حق الامتياز في المنطقة. إذا تم ذلك وفقًا لاتفاقية الشراكة ، فإن الصناعة الأخرى مؤهل ولديه سيطرة كاملة ومعرفة بصناعة النفط المعترف بها عالميًا.

وأوضح المصدر أن وزارة النفط والمعادن والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز وجهتا رسالتين إلى OMV ، ردا على الإجراء الذي اتخذته ، لتقديم إيضاحات بشأن المطالبات المقدمة للشركة. العمل الذي قام به. ستضعف الجوانب القانونية والمالية والتجارية والصناعية في المفاوضات مع OMV من الانسحاب من قطاع النفط S2 في محافظة شبوة ، بعد أن قررت شراء قسمه ، ودراسة الخيارات والاختيارات في. عندما قررت الشركة المغادرة وبيع حصتها.

وانتقد المعلم التعامل مع مشاكل الملكية كأداة لخنق إرادة الأمة من قبل بعض الدعاة الذين كانوا ينتهجون سياسات تعارض تكثيف القيادة السياسية والحكومة لصالح الأمة.
وقال إن قيمة النفط ملك للشعب وعلى الحكومة ممثلة بوزير الزراعة والمعادن أن تبذل جهودها لحماية هذه الممتلكات من خلال الدستور والقوانين السارية وللصالح العام.

أكد موظفو شركة OMV النفطية بيع أعمال الشركة في حقل العقلة النفطي (الجزء S2) إلى شركة SPEC ، ومقرها دبي والمملوكة لمستثمر باكستاني. وعندما يشترط إتمام عملية البيع يتم ضمان حقوق جميع الموظفين ودفع أجورهم قبل إنهاء اتفاقية بيع حصة الشركة في الشركة صناعة النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار