أخبار محلية

مهددة بكارثة بيئية خطيرة.تُخصص أموالاً للمساعدة بمنع تسرب النفط من ناقلة “صافر” اليمنية

شمسان بوست / خاص

تعهدت المملكة العربية السعودية ، الأحد ، 12 يونيو / حزيران 2022 ، بتقديم عشرة ملايين دولار لتمويل مشروع لمنع تسرب النفط من ناقلة النفط المهجورة “صافر” قبالة سواحل اليمن ، في إطار نصائح تتعلق بكارثة بيئية خلال كارثة.  انه يتسرب.

وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ، اليوم الأحد ، أن “الحكومة قدمت ما مجموعه 10 ملايين دولار أمريكي للمساعدة في مكافحة التهديد المستمر من السفينة”.

السفير هي ناقلة نفط متداعية عمرها 45 عامًا وتحمل 1.1 مليون برميل من النفط (أكثر من 140 ألف طن) مخزنة على بعد 6 أميال قبالة سواحل مدينة الحديدة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن السعودية تعهدت بأكثر من 33 مليون دولار تعهدت بها الدول المانحة الشهر الماضي في اجتماع تبرعات نظمته الأمم المتحدة وهولندا لمساعدة الدفاع في حل مشكلة النفط.

لكن هذه الأرقام بعيدة عن الهدف المنشود المتمثل في إضافة 80 مليون دولار لنقل 1.1 مليون برميل من Safer إلى خزان نفط آخر قبل وقت قصير من وصولها.  تضر بالناس والبيئة وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 144 مليون دولار.  تركيب وصيانة صندوق الخميرة.
يعد الخوف من انفجار أو تسريب خزان نفط من أسوأ الكوارث النفطية في التاريخ ، وفقًا لدراسة أجرتها مختبرات غرينبيس للأبحاث.

يأتي التمويل السعودي بعد أربعة أيام من حث منظمة السلام الأخضر “غرينبيس” جامعة الدول العربية على عقد اجتماع طارئ من أجل جمع الأموال لخطة الأمم المتحدة لتوفير المياه.
من جانبهم ، يقول سكان إن الأموال اللازمة لإكمال المشروع صغيرة ، مقارنة بـ 20 مليار دولار التي سيستغرقها تنظيف حقل نفط في البحر الأحمر.

  بعبارة أخرى ، كانت الأمم المتحدة قد قالت في وقت سابق إن العملية ستكتمل بحلول نهاية سبتمبر ، لمنع “الأعاصير” التي تتزايد بشكل حاد في هذا الوقت من العام.

  يأتي ذلك في وقت لم تتم فيه صيانة ناقلة Safer منذ عام 2015 ، مما أدى إلى زوالها وسوء حالتها ، وتقول الأمم المتحدة إنها أكبر بأربعة أضعاف حجم الناقلة. تسبب النفط في كارثة “Exxon Valdez” في 1989 ، واحدة من أسوأ الكوارث البيئية في العالم.  لوثت الأرض مياه ألاسكا.

  أفادت صحيفة الغارديان البريطانية ، الإثنين 11 أكتوبر / تشرين الأول 2021 ، أن النفط من الناقلة صافر هدد 8 ملايين شخص في السعودية ودول أخرى ، بفقدان المياه الجارية ، وتدمير صيادي البحر الأحمر فقط. .  ثلاثة اسابيع.

  يشار إلى أن اليمن يشهد واحدة من أكثر المآسي الإنسانية في العالم ، نتيجة الحرب بين المتمردين الحوثيين والقوى المتصورة ، بدعم من مجموعة من القوات المسلحة من قبل السعودية.

وتسببت الحرب في مقتل مئات الأشخاص أو تداعياتها ، بحسب الأمم المتحدة ، لكن الحرب انتهت ببدء صراع استمر شهرين في أبريل ، واستؤنف في يونيو 2022.  شهرين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار