مقالات

ثلاث رسائل:

شمسان بوست / كتب : عبدالكريم سالم السعدي

(1)

غدا يعقد مجلس الأمن جلسة خاصة باليمن نأمل ان يوجه من خلالها رسالة تنبيه لدولتي التدخل في اليمن (الإمارات والسعودية) مفادها (إنه لايجوز مواجهة مليشيات بمليشيات أخرى مماثلة لأن النتيجة في كل الحالات ستؤدي إلى إحلال مليشيا مكان مليشيا أخرى)!!

(2)
على الأشقاء في دولتي التدخل في اليمن (الإمارات والسعودية) الإجابة على سؤال (هل صنعتم مجلس القيادة لإدارة معركة استعادة مؤسسات الدولة حقا ، أم أنه فقط لممارسة المزيد من الضغط على الحوثي لتحقيق مكاسب سياسية في مواجهته )؟

(3)
إلى الاخ رئيس مجلس القيادة واعضاءه ، هل تم تجميعكم وتصديركم للداخل اليمني ك قيادة لدولة ، أم انكم صُدرّتم إلينا كممثلين لأحزابكم وجماعاتكم ومناطقكم ؟

فإذا كانت الأولى فإنكم مطالبون بفك ارتباطكم بتلك الأحزاب والجماعات والمناطق وإعلان الإنتماء للوطن الذي يجب أيضا ان تحددوا خارطته حتى تتمكنون من الخروج من تيه خطابكم المتضارب والمتناقض ويرسي معكم الوطن والشعب على بر .

وإن كانت الثانية فإنكم تصبحون في نفس مربع مليشيا الحوثي وبالتالي تفقدون شرعية حمل راية محاربة الحوثي بأسم الوطن وشرعية مؤسساته ، فمنطلقكم حينها لن يختلف عن منطلق الحوثي فهو تستعبده (الفئوية والطائفية) وانتم تستعبدكم ( المناطقية والحزبية والشللية)!!

عبدالكريم سالم السعدي
13 يونيو 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار