أخبار محلية

تصريح لرئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية..

شمسان بوست / كتب أ. عبدالكريم سالم السعدي


مايحدث في عدن من انفلات أمني وتفجيرات وسلب للحقوق واعتداء على الحريات وغياب العدالة ومحاربة لمؤسسات الدولة ، كل ذلك يمثل حلقات مترابطة في مسلسل واحد لن يقبل الحلول الجزئية ويتطلب حلول عامة وشاملة تبدأ من إرساء دعائم مؤسسات الدولة وتفعيلها بعيدا عن صراعات السلطة.

اليوم من أراد رفع رصيده الشعبي عليه الذهاب إلى عدن وإلى التفجيرات المسرحية التي عادة مايكون ضحاياها من المارة الأبرياء واحيانا نادره من المرافقين.

ومن أراد ان يصفي حساباته مع من بسط على أرضه او املاكه او منزله أو انتهك عرضه عليه ايضا أن يذهب إلى عدن وهناك يخوض معركة تصفية  الحسابات .

عدن باتت ساحة لتصفية الحسابات واستوديو لإخراج المسرحيات الدموية الهزيلة على حساب امنها وأمن أهلها ومعيشتهم وعلى حساب تاريخها العريق.

مايحدث في عدن يؤكد من جديد كذبة السيطرة التي تتغنى بها بعض الخطابات المستورده من خارج حدود عدن والتي تُملى على اصحابها ليلا ونهارا .

ومايحدث في عدن حقيقة تؤكد كذب مزاعم السيطرة على عدن من قبل طرف بعينه وتؤكد أن عدن تتنازعها كل الاطراف الخارجة عن القوانين والحاملة للمشاريع التدميرية والملوثة بالفكر المناطقي والعقدي والسياسي المختلة منطلقاته .

ونتساءل هنا عن ماذا تبقى لدولتي التدخل في اليمن(الامارات والسعودية) وهل باتتا فقط تستثمران البند السابع وسلطاته للوصول إلى المزيد من المكاسب على حساب السيادة اليمنية ، فإذا كان كل هذا يحدث في مناطق يفترض أنها محررة وتحت سيطرتها فما هو حال المناطق غير المحررة؟

على حد علمنا أن البند السابع لم يأتي لمنح دول حق العبث و المساس بسيادة دول أخرى ، ولم يأتي لمنح دول حق تحويل المجتمعات إلى مليشيات ارتزاق وفرق انتحار متقاتلة ، ولم يأتى لكي تقتطع دول أراضي دول أخرى وجزرها وموانئها وممراتها المائية ، بل جاء لمساعدة الدول للعودة إلى الأمن والاستقرار والتنمية ونبذ العنف وإرساء دعائم السلام والاحتكام للنظام المؤسسي .

واننا هنا ونحن ندين كل اشكال العنف والإرهاب نطالب دول التدخل في اليمن للقيام بمسؤلياتها وبضرورة فتح تحقيق شفاف حول الجرائم والاحداث  التي تفتك بأرواح ابناءنا وحول الانتهاكات والخروقات التي اوصلت عدن وبقية المناطق إلى ماهي عليه اليوم من حالة انفلات أمني وتنامي للكراهية والتناحر وغياب لكل مقومات الحياة .

        عبدالكريم سالم السعدي
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
            29 يونيو 2022م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار