أخبار العالم

بسببه قد تندلع الحروب ، وتسقط الدول نتيجة لذلك ، فماذا سيحدث لو نفذ احتياطي النفط؟

شمسان بوست

ما هو تأثير ما بعد ذروة النفط؟

أفضل التنبؤات لهبوط أسعار النفط هي ارتفاع أسعار الغاز ، والاحتباس الحراري ، والاضطرابات ، واستمرار استخدام حقول النفط المحمية.

وفقًا لـ How Stuff Works ، فإن أفضل فكرة هي أنه يمكن تقليل تأثير نقص النفط عن طريق تقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري.
  تلعب مصادر الطاقة الجديدة والوقود الحيوي دورًا مهمًا في هذه التنبؤات.  ينظر بعض المراقبين بشكل متزايد إلى نقص النفط كعامل رئيسي في السياسة العالمية.

  ومع ذلك ، فإن أزمة أسعار النفط التي بدأت مع خريف عام 2014 ليست سوى معاينة لما يمكن فعله عندما تنضب قطاعات كبيرة من اقتصاد النفط في العالم.
  هذا يمثل بداية الثورات والانحدار الاجتماعي والسياسي للعديد من البلدان ، مع توقع الركود والارتفاع وحجب الأجور والقيود على الاقتصاد .. العالم كله.

  انهيار الدول التي كانت تعتمد بشكل كبير على النفط
  إذا اختفى النفط من الأرض ، فسوف تنهار دول مثل الجزائر وفنزويلا ونيجيريا ، وليس لديهم نية لفصل إنتاج الوقود الأحفوري كمصدر للحكومة.
  استثمرت السعودية ، زعيمة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، وحلفاؤها الخليجيون في السنوات الأخيرة عائداتهم النفطية في صناديق استثمارية كبيرة للاستعداد وبسبب فقدان النفط.

  لذلك ، يمكن لهذه الدول استخدام احتياطياتها للحفاظ على تحالفها ، حيث كانت تقود ببطء الثورات الاقتصادية المحلية بدون نفط اليوم.
  لم تشمل هذه التحديات اختبار المديرين التنفيذيين في الصين والهند ، وهما من أسرع الصناعات نموًا في العالم مع كفاءة استخدام الطاقة.

أبحث عن موارد جديدة

يتزايد تطوير مصادر الطاقة الجديدة الآن بسبب المخاوف المتزايدة بشأن نضوب احتياطيات النفط.

  في جميع أنحاء العالم ، تتزايد احتياطيات الغاز الطبيعي الآن بمليارات البراميل كل عام.  مع تطوير التقنيات اللازمة لاستخراج الوقود الأحفوري الذي لم يكن متاحًا في السابق ، هناك تكاليف أقل وأقل.

  حتى بدون النفط ، فإن الأرض أقل بكثير مما هي عليه لتحمل الجفاف الشديد لفترات طويلة من الزمن.  ستكون هناك فترة زمنية قصيرة يفقد فيها كل النفط الموجود على الأرض ، أو إذا قررت جميع الدول عدم استخراج المزيد.

  ومع ذلك ، فإن إمدادات النفط الخام غير قادرة على تلبية الطلب المتزايد باستمرار على النفط الخام ، وتحتاج إلى مصادر طاقة جديدة ، والمزيد من الاستدامة والمعرفة وممارسات الاستخدام.

  حتى لو سمحت لنا التكنولوجيا بحصاد آخر قطرة نفط ، فإن النقص وارتفاع الأسعار سيتطلبان تغييرًا كبيرًا قبل نفاد النفط.
  لذلك ، فبدلاً من توافر مصادر نفطية جديدة ومتنوعة في القرن الحادي والعشرين ، فإن المسؤولية الآن هي استخدام النفط بكفاءة وإيجاد مصادر جديدة يمكن استبدالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار