منوعات

التضخم آخذ في الارتفاع في العالم .. 5 أشياء عليك القيام بها الآن لتوفير أموالك والتغلب على الأزمة الاقتصادية

شمسان بوست /متابعات

إذا اشتريت خط أنبوبة غاز أو سيارة أو منزلًا أو أي شيء آخر الآن ، فأنت تعلم أن الأمور تتحرك بسرعة.  منذ مارس ، كانت هناك زيادة في مستويات التصخم حول العالم لم نشهدها منذ سنوات عديدة ، وهذه المشكلة تؤثر على معظم البلدان حول العالم.  العالم والغنى والفقر.

غالبًا ما ينتج التضخم عن اختلال في العرض أو الطلب بدأ مع فيروس كورونا.  من ناحية العرض ، يعتبر COVID-19 محركًا رئيسيًا ؛  هناك اختناقات كبيرة في سلاسل التوريد حول العالم ، وتتوسع الشحنات وتتوسع ، واشتدت حدة الحرب الجديدة في أوكرانيا.  يقول الخبراء إن الطلب كان مرتفعاً في فترة ما بعد المستشفى ، مدفوعاً بمحاولة وضع الأموال في أيدي تاجر الجملة للشراء ، كما رأينا ، في أمريكا وأوروبا.

 من أجل حماية أموالك ونفقات أسرتك للأشهر القادمة ، تحتاج إلى استثمار واستثمار جيد.  أيضا ، في هذا التقرير المنشور في مجلة تايم ، كيف يتحدث المحترفون عن كيفية كسب المال في كل مستوى في الأوقات الصعبة المقبلة.

    الخطوة الأولى: حدد المال

    كسب المال هو أفضل طريقة لدفع الفواتير ، وفي السنوات الأخيرة ، بدأ المزيد والمزيد من الأمريكيين في القيام بهذا العمل ، على سبيل المثال ، وفقًا لبحث في أقل ، سينفق 80٪ من الأمريكيين استثماراتهم في عام 2021 ، بالمقارنة.  .  68٪ بحلول عام 2019.
  إذا لم تكن قد فكرت في إيجاراتهم ، فقد حان الوقت للتصرف ، وتتبع كيف تنفق وكيف تنفق ، لأن هناك تقلبًا كبيرًا في الأسعار. لمختلف السلع والمنتجات.  .

قال ليندسي بيل ، محلل التسويق والمالي في Ally Financial ، إن هناك عددًا من إجراءات الخصم البسيطة التي يمكن أن تساعد في مكافحة ارتفاع الأسعار ، مثل تجاوز خدمات التسجيل واستخدام أنظمة مقارنة الأسعار عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء.  من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التغيير من الأسماء الكبيرة إلى الأسماء الشخصية.

    الخطوة الثانية: سداد دين التحويل
    يحتفظ العديد من الأشخاص بديونهم في القائمة الأولى للمال ، ويفعلون ذلك بالمال الذي يودعونه في نهاية الشهر.  الآن ، يمكن تحويل أكثر من أي نوع آخر من الائتمان مثل بطاقات الائتمان والقروض الشخصية والرهون العقارية ، كما قال جاي زيجمونت ، المستشار المالي ومؤسس Live، Learn، Plan ، فإن إضافة الديون تأتي في المرتبة الثانية بعد تكلفة المعيشة وما بعدها.

    قال: “قد يكون هناك الكثير الذي يمكنك الاستثمار فيه ، ولكن إذا حصلت على ما يعادل 16٪ أو 18٪ فائدة على بطاقة الائتمان ، فلن تربح ذلك بأي استثمار”.

    الخطوة الثالثة: ادخر بعض المال لتغطية نفقات الطوارئ (المال يوم ممطر
 مع ارتفاع الأسعار ، قد يكون من المغري البحث عن المستثمرين لتحقيق أقصى استفادة منها.  قبل تحديد مكان الاستثمار ، يوصي الخبراء بتخصيص أموال كافية للتغلب على المشكلات المالية.  قد يكون الأمر بسيطًا ، لكن أقل من نصف الأمريكيين ، على سبيل المثال ، لديهم مدخرات لتغطية ما يصل إلى 1000 دولار.

 قال Zygmont: “إذا كان لديك دين ، فدفعه أولاً ، ولكن ثانيًا ، ضع المال في صندوق أزمة أو ما يسمى صندوق المطر” ، مضيفًا أن الأموال بجزء بسيط من سعر الفائدة: “المشكلة ستكون في المال” حساب مصرفي كبير وبالطبع ستخسر المال.

  الخطوة الرابعة: انظر إلى سوق السندات
  يجب على المقترضين ، الذين لديهم 3 إلى 6 أشهر من تكلفة المعيشة في المستقبل ، البحث عن فرص الاستثمار المضمونة للزيادة المستمرة ، مثل تضمين القروض.

 وقال بيل: “إذا كنت تتوقع أن يستمر التضخم في الارتفاع في الأشهر المقبلة ، فهذا ليس مكانًا سيئًا”.  “إذا لم تكن تريد المال لمدة عامين ، فإن السوق الثابت هو أفضل مكان لك. الآن.”

    الخطوة الخامسة: ادخل إلى منزلك
ارتفعت أسعار المساكن بشكل حاد الآن ، وهو خبر سار لأصحاب المنازل وأصحاب العقارات ، وليس جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى دخول السوق والشراء.  قد تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة إلى تهدئة السوق قليلاً ، لكن بيل يقول إن المستأجرين قد يضطرون إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل شراء منزلهم الأول.

  على الرغم من التكلفة العالية للبناة والعمالة ، حث بيل أصحاب المنازل على الاستثمار في ممتلكاتهم الحالية قبل شراء منزل جديد.
    وقال إن “التحسينات على المساكن مستمرة ، فيما أسعار المساكن آخذة في الارتفاع” ، مضيفًا أن “الاقتصاديين يتوقعون أن تظل أسعار المساكن مستقرة ، على الرغم من ارتفاع معدلات الرهن العقاري”.

وسط التضخم وانهيار سوق الأسهم والجنون المشفر ، شجعت فرص السوق الكثير من الناس على الوقوف في مياه الاستثمار على مر السنين.  مع ارتفاع معدل التضخم ، حان الوقت للتراجع عن تلك الأوقات الصعبة ، والعودة إلى بعض الإجراءات الآمنة والمضمونة لحماية مواردهم المالية.  يتضمن ذلك إنفاق الأموال وسداد الديون وإدارة الأزمة المالية قبل طرح الأموال في السوق والاستثمار في الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار