صحة

ماهي فوائد (المانجو) للبشرة

شمسان بوست / خاص

يوضح خبراء العناية بالبشرة أنه يمكنك جني فوائد المانجو لبشرتك من الداخل والخارج.
المانجو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور والريبوفلافين.  توفر كل هذه الأطعمة العديد من الفوائد للقلب والعينين والجهاز الهضمي والجلد والشعر.
المانجو مصدر كبير لفيتامين ج الذي يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد.  هذا الكولاجين يعيد مرونة الجلد ويمنع تكون التجاعيد.
لا تفيد فاكهة المانجو بشرتك فحسب ، بل تساعد ثمار المانجو في الحفاظ على الجلد جافًا.  تعمل كمطريات ممتازة للمساعدة في ترطيب وإصلاح بشرتك الجافة.

هل اكل المانجو يسبب البثور؟

  المانجو فاكهة ساخنة ، لذلك يُعتقد أن تناولها بكثرة يزيد من درجة حرارة الجسم ويمكن أن يسبب حب الشباب والالتهابات والالتهابات ومشاكل أخرى.

4 فوائد رئيسية لزبدة بذور المانجو للبشرة

  يزيد من ترطيب البشرة
  يعتبر تطهير الجلد فائدة خفية أخرى لزبدة المانجو.  تساعد هذه الفاكهة المهمة أيضًا في الحفاظ على بشرتك نظيفة ونقية.  وجد أن استخدام زيت المانجو فعال للغاية في علاج البشرة الجافة.
  تعمل كمطريات ممتازة للمساعدة في ترطيب وإصلاح بشرتك الجافة.  بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المانجو على فيتامين E والفوسفور الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة وتوهجها.


ما هي فاكهة المانجو؟
  تشير زبدة فاكهة المانجو إلى الدهون التي يتم الحصول عليها من ثمار المانجو.  وجدت العديد من الدراسات العلمية أن زبدة المانجو هي مصدر كبير للأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك وحمض دهني التي تعمل كمطريات رائعة لبشرتك.
نظرًا لخصائصه الترطيب طويلة الأمد ، فإنه يستخدم في صياغة العديد من زيوت التطهير.  مزيج زبدة بذور المانجو وحمض الهيالورونيك والسيراميد رائع للحفاظ على بشرتك صحية ورطبة.

وفقا لبحث ، تحتوي زبدة المانجو على مستويات عالية من فيتامين سي. عند استخدامها موضعيا ، فيتامين C يساعد على تحييد أضرار الجذور الحرة لمنع وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار