صحة

طرق سهلة : لعلاج حبوب الشباب

شمسان بوست / متابعات

حب الشباب عبارة عن بثرة تحدث نتيجة انسداد مسام الجلد نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة ، وزيادة الزيوت نتيجة زيادة كمية الغدد الدهنية بالجلد. في العوامل الوراثية ، ويمكن علاج الحبوب بعدم تناول نظام غذائي متوازن والاختلالات الهرمونية بسرعة بالعلاجات المنزلية.

الأدوية لعلاج حب الشباب

هناك أنواع عديدة من الأدوية لعلاج حب الشباب ، منها: [1] [2] الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج حب الشباب على النحو التالي: الأدوية التي تحتوي على أحماض الريتينويك أو تريتينوين: هذه الأدوية.  وهو مفيد ذو لون بني فاتح ، ويأتي على شكل كريم ، أو جل ، أو لوشن.

المضادات الحيوية:

تقتل هذه الأدوية الكثير من بكتيريا الجلد ، وتقلل من الاحمرار والالتهاب.  تحضير حمض الأزيليك وحمض الساليسيليك: حمض الأزيليك هو حمض طبيعي تنتجه الخميرة وله خصائص مضادة للبكتيريا ويتوفر في صورة كريم أو جل بنسبة 20٪.  تساقط الشعر.

الأدوية..

التي تؤخذ عن طريق الفم في بعض الحالات يستخدمها الطبيب لإعطاء أدوية لعلاج حب الشباب مثل: المضادات الحيوية عن طريق الفم: وتعطى هذه الأدوية في حالات الإسهال وبكثرة.  حبوب منع الحمل المركبة عن طريق الفم: في بعض الحالات ، تُعطى هذه الحبوب التي تجمع بين البروجستين والإستروجين للنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث.  Isotretinoin: دواء مشتق من فيتامين أ يمكن وصفه للأشخاص الذين يعانون من ألم خفيف أو شديد ولم يستجيبوا للأدوية الأخرى ، ولكن هذا الدواء لا يتم تناوله إلا بالتزامن مع وجود العديد من الأوضاع وعدم كونه مناسبًا له.  امرأة حامل

تعتبر العلاجات التجميلية

من أفضل العلاجات التي يتم إجراؤها في عيادات أطباء الجلدية وهي مفيدة للبشرة في حالات حب الشباب والرؤوس السوداء مثل: الليزر: الليزر هو أحد الأساليب المستخدمة لعلاج حب الشباب ، ولكن عليك القيام بالمزيد من البحث للعثور على خارج.  كمية الضوء وعدد الفصول.  التقشير الكيميائي: تستخدم هذه الطريقة عوامل كيميائية مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك ، ولكن يجب تكرار هذا الإجراء أكثر من مرة.  لأنها ليست طويلة.

إزالة البثور والرؤوس السوداء:

يقوم الأطباء بإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء ، ولكن يتم الكشف عن البثور باستخدام علاجات خاصة.  إعطاء الستيرويد: يعتبر علاجًا قويًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ، ولا يستجيب للعلاجات الأخرى ، والطريقة التي تعمل بها هذه الطريقة هي حقن الستيرويد مباشرة في الخلايا العقدية أو الكيسية.

الطرق الشائعة لعلاج

حب الشباب هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنقية الجلد وتخفيف حب الشباب وأعراضه ، مثل: القرفة والعسل القرفة تحارب البكتيريا الموجودة على الجلد ، لذا فهي تعتبر علاجًا. لعلاج حب الشباب.  وكيف يعمل: [3] المقادير: الإكثار من مسحوق القرفة.  كمية العسل.  الإجراء: اغسل الجلد ، وجفف.  اخلطي القرفة مع العسل ، وضعي المزيج على المنطقة المصابة.  اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة.  اشطف السطح بالماء وجفف بمنشفة ورقية

مهروس البابايا

من أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب أو حب الشباب ، وهي ثمرة لذيذة جدًا ومفيدة للعينين والشعر والبشرة ، وتحتوي على: [3] المكونات: بابايا واحدة طازجة.  طريقة التحضير: اغسل الجلد وجففه.  مهروس البابايا  للحصول على طباعة سميكة.  ضع العجينة على المنطقة المصابة واتركها لمدة 15-20 دقيقة.  اغسل الجلد بالماء.

يستخدم عصير البرتقال

في علاج حب الشباب.  لأنه يحارب البكتيريا ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعزز صحة الجلد.  وطريقته: [3] المكونات: الكثير من قشر البرتقال.  كمية الماء.  الإجراء: اغسل الجلد ، وجفف.  اطحن قشر البرتقال وأضف الكثير من الماء ؛  احصل على نسخة مطبوعة.  ضع العجينة على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة.  اغسل الجلد بالماء واتركه حتى يجف ورطب البشرة بمرطب مناسب.

زيت الأرجان: يرطب زيت الأركان وينظم إفراز الدهون الزائدة من الجلد ، كما يمنع التشققات.  يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، وهو مناسب للبشرة العادية والجافة.  وكيف يعمل: [4] المقادير: قطرتان أو ثلاث قطرات من زيت الأركان.  طريقة التحضير: اغسل الجلد بمنظف ، ثم اتركه ليجف.  ضع بضع قطرات من الزيت على المنطقة المصابة.  دلكي المنطقة المصابة بالزيت لبضع دقائق أثناء الحركة.  اتركي الزيت على المنطقة المصابة لمدة ساعتين.  كرر هذه العملية مرتين يوميًا ، مرة في الصباح ومرة قبل النوم.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على تجفيف البثور ، كما تساعد على إعادة درجة حموضة الجلد إلى المستوى الصحيح ، وتهدئة البشرة ، وتقليل الالتهاب.  وإليك طريقة عملها: [4] المكونات: 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.  كمية الماء.  عملية التحضير: خلط صودا الخبز بكمية مناسبة من الماء ؛  للحصول على طباعة نظيفة.  ضعي المزيج على المنطقة المصابة بأصابعك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.  ملحوظة: يوصى بعدم ترك العجينة على الجلد لأكثر من بضع دقائق.  نظرًا لأنه يمكن أن يسبب جفاف الجلد ، يجب ترطيب الجلد باستخدام مرطب مناسب.

زيت السمك

الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في زيت السمك تساعد في شد سطح الجلد ، وتسريع عملية التئام البثور ، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.  وطريقة عملها: [4] الطريقة الأولى: المضافات: زيوت السمك.  طريقة التحضير: تناول زيت السمك مباشرة مع الماء.  تناول زيت السمك لعدة أشهر للسيطرة على حب الشباب.  الخطوة الثانية: المكونات: كبسولات زيت السمك.  طريقة التحضير: افتح الكبسولة وضع محتوياتها على المنطقة المصابة.  ملاحظة: يجب أن تتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه الأسماك قبل تناول هذه الكبسولات.

خل التفاح

من أفضل العلاجات المنزلية ، وله خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد على تطهير المسام من الزيوت والبكتيريا ، وهما السببان الرئيسيان لظهور البثور ، كما أنه يعيد توازن درجة الحموضة للبشرة ، ويعمل كذلك.  مثل تنظيف الحبر.  وطريقته: [5] المكونات: ملعقة صغيرة من خل التفاح.  ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الماء النقي.  قطعة من القطن.  طريقة التحضير: اخلطي خل التفاح مع الماء ، وضعيه على المنطقة المصابة بقطعة قطن.  اتركي المزيج على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.  كرر هذه العملية عدة مرات في اليوم لعدة أيام.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على حامض ، وهو مادة قابضة طبيعية تساعد في تجفيف حب الشباب ، وعصير الليمون له خصائص مضادة للجراثيم تحارب ظهور البثور.  وطريقته: [5] الطريقة الأولى: المقادير: الإكثار من عصير الليمون الطازج.  قطعة من القطن.  طريقة التحضير: ضعي عصير الليمون على المنطقة المصابة بقطعة من القطن.  اتركي الخليط على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء البارد.  كرر هذه العملية مرتين في اليوم.  الطريقة الثانية: المضافات: الإكثار من عصير الليمون.  كمية ماء الورد.  قطعة من القطن.  طريقة التحضير: اخلطي عصير الليمون وماء الورد بمقادير متساوية.  ضع الخليط على المنطقة المصابة بفرشاة.  اتركي الخليط لمدة 15-30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.  كرر هذه العملية مرتين في اليوم.

ملاحظة: يُنصح بشرب كوبٍ من عصير الليمون مرةً أو مرتين يومياً؛ للحفاظ على بشرة خالية من حب الشباب، وغيرها من المشاكل. ويُنصَح بتجنُّب استخدام الليمون كعلاج للبشرة، لأولئك الذين لديهم بشرة حسّاسة للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار