أخبار محليةمقالات

( بيان إدانة صادر عن تجمع القوى المدنية الجنوبية)

شمسان بوست / أ. عبدالكريم سالم السعدي

ندين في تجمع القوى المدنية الجنوبية(الحراك الجنوبي السلمي) وبشده عمليات القمع والإرهاب التي يتعرض لها المواطنين اليمنيين والتي كان آخرها اقتحام منزل القائد الوطني علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام في محافظة المهرة من قبل القوات الأجنبية التابعة لدول التدخل في اليمن ونؤكد أن مثل هذه الأفعال المخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية لن تفضي إلا إلى المزيد من حركات الرفض لمثل هذه الانتهاكات ولمن يقف خلفها .

وأننا ونحن ندين هذه التجاوزات والجرائم نطالب أبناء اليمن عامة في الشمال والجنوب بضرورة تأجيل صراع مشاريعهم المناطقية والسلالية والحزبية والجهوية وتوحيد جهودهم في سبيل رفع المعاناة والمهانة عن انفسهم واهليهم ووطنهم .

ونطالب مجلس مشاورات الرياض القيادي بضرورة التصدي لمثل هذه الجرائم والانتهاكات التي تطال مواطني اليمن الذين من المفترض أنهم مواطنون تحت قيادة هذا المجلس ، حتى لا يصبح هذا المجلس مجرد مظلة تمارس تحتها قوى التدخل عمليات الإساءة لليمن ومواطنيه وسيادته وتاريخه .

كما نطالب القوى الوطنية اليمنية في الشمال والجنوب بضرورة الخروج عن صمتها وإدانة مثل هذا الجرائم والانتهاكات التي تطال المواطنين والوقوف بقوة إلى جانب الوطن ومواطنيه ونصرة قضاياه بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة.

وختاما نطالب منظمات المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بضرورة وقف العبث في اليمن بأسم البند السابع والتحقيق في مثل هذه الجرائم وغيرها ، ونطالبها بالعمل الجاد على إيقاف الحرب الظالمة وحماية الحقوق والحريات لأبناء اليمن قاطبة والشروع في العملية السياسية والبناء وإعادة الحياة .

عبدالكريم سالم السعدي
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
30 يوليو 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار