منوعات

كيف تتخلص من إدمان الفيسبوك

شمسان بوست / متابعات:

يعد Facebook أحد أشهر مواقع الويب في العالم ، حيث يزوره نصف المستخدمين يوميًا. 

[1] لكن بعض هؤلاء المستخدمين يقضون وقتًا طويلاً في النظر إليه ، وتركوا ساعات تمر دون رعاية ، وعملهم لم ينته ، ويمكن أن يتركوا عائلاتهم وأصدقائهم للعيش معهم في العالم الحقيقي. 

[2] ومشكلة الإدمان على الفيس بوك بالرغم من أن مصطلحات مثل “إدمان الفيسبوك” أو “اضطراب إدمان الفيس بوك” لم يتم التعرف عليها من قبل الطب ، يعاني المزيد من الأطباء من هذه المشكلة من أمراضهم. 

[3] قد تكون مرتبطًا بـ Facebook ، إذا كنت تعلم أن التواصل والمشاركة والتعلم عبر Facebook قد أغلق كل طرق الاتصال والتعلم في حياتك وهادئًا ، فإن سبب هذه المقالة لن يتوقف عن الاستمتاع بالفيسبوك بل أفضل.  لمساعدتك في معرفة ما إذا كان استخدامك يسبب الإدمان أم لا ، ولمساعدتك في العثور على الطرق الصحيحة للتفاعل على Facebook.

تحقق من علامات إدمان الفيسبوك.  جميع أنواع الإدمان لها أعراض شائعة يمكن أن تؤدي إلى سلوكيات إلهاء وسواسية ، على الرغم من أن “إدمان فيسبوك” أو “اضطراب إدمان فيسبوك” ليس مرضًا تم تشخيصه طبياً من قبل طبيب أو ممارس صحي.  تشير العلامات التالية إلى حاجة ماسة لاستخدام Facebook:


أول شيء تفعله عند الاستيقاظ في الصباح هو “التحقق من Facebook” ، وهو أيضًا آخر شيء تفعله في الليل قبل النوم.


الفيسبوك وحده يجعلك سعيدًا وتشعر باليأس بدونه ، وقضاء الوقت في النظر إليه سيصبح شيئًا تريده ، حتى يصرفك عن القيام بالعمل الذي تقوم به أو القيام بالأعمال العائلية.  إذا لم تتبعه ، فأنت مريض ومتعرق ومريض ولا يمكنك الانتظار للعودة إليه ، فسيكون تركيزك على Facebook.


لا يمكنك قضاء يوم دون استخدام Facebook ورؤية علامات “انسحاب” Facebook إذا كنت في حاجة إليه ، مثل أي شخص آخر يفقد متعة ، حاول العثور على طريقة لتسجيل الدخول إلى Facebook حتى إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر غير موجود.   ليس لديك جهاز كمبيوتر صلب أو تشعر بالقلق من فقدان التحديثات على Facebook.  هذه العلامات مهمة جدا.

4]
يعد التحقق من Facebook عدة مرات في اليوم علامة على نشاط جاد ، حتى لو لم تستخدمه بانتظام (مما يعني أنك بحاجة إلى فحص حقيقي).  يمكن أن يؤثر قضاء أكثر من ساعة يوميًا في النظر إلى Facebook سلبًا على أنشطتك الأخرى في الحياة ، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل اجتماعية وتوتر. 

[4]
حياتك الحقيقية لا تسير على ما يرام ، ولكي يمثل Facebook حياة خيالية للهروب ، حيث كل شيء ليس مملًا ، ومرتديًا ، وسعيدًا وسهلاً – على عكس كل شيء في حياتك الحقيقية.
لا تشعر بالرغبة في الحصول على قسط كاف من النوم؟ 

[٥]

كن مستعدًا للبقاء مستيقظًا طوال الليل حتى تجيب على حاجتك لاستخدام Facebook.  بالطبع ، إذا طلبت الإذن للنوم ، فقد يعتقد أصدقاؤك على Facebook أنك تختلق الأعذار لتركهم.
  الوقوع في أعماق الحنين إلى الماضي.  إحدى العلامات التي تدل على أنك بحاجة إلى أخذ استراحة من Facebook هي أنه أصبح وسيلة لك للعيش في ماضيك. 

[6]

ما هي إعادة صياغة الحب القديم والصداقات السابقة في مسلسل جديد ، على أمل أن تقرر في ذلك الوقت أن حياتك تحتاج إلى تغيير مسارها ومحاولة إصلاحها من خلال عيش أحلام Facebook ، أي.  لا شيء سوى الانحدار وإيذاء الذات بسبب العلاقات التي لا تعمل.  أنت بحاجة إلى معرفة أهمية العيش في الوقت الحاضر.  هذا النوع من الحنين إلى الماضي يكون أكثر خطورة إذا تحدثت عن علاقاتك الحالية ، لأن شخصًا ما قد يقرأ كلماتك وقد يعتبرها أحدهم علامة على الخيانة ، شعور.
أشعر بالوحدة الشديدة ، على الرغم من أن لديك مئات الأصدقاء على

Facebook.  [7]
تعرف بالضبط على ما يمكنك الحصول عليه من Facebook قبل الوقوع تحت تعويذته.  من الجيد أن تسأل نفسك أسئلة حول قيمة Facebook في حياتك ، حتى لو كنت تعتقد أنك تستخدمه كثيرًا.  يجب أن تستخدمه فقط للأشياء ذات القيمة الحقيقية بالنسبة لك ، خلال فترة زمنية محددة.  سجل نشاطك على Facebook لمدة أسبوع.  استمروا في إثبات الحق ولا تتوانوا عنه.  احصل على رسالة صغيرة واقض بعض الوقت في كتابتها.


أنت فقط تتحقق من Facebook للرد على الوخزات ، أو التحقق من آخر الأخبار على صفحات أصدقائك ، أو كتابة رسالة جديدة ، أو التحقق من الموسيقى التي صنعها أصدقاؤك ، أو مشاركتها ، أو مدمن على قراءة التوافه.  لن يؤدي فقدان الأشياء الصغيرة طوال اليوم إلى تحقيق هدف طويل الأمد.
  هل انت على الفيس بوك بدونه؟

ربما تكون قد أكدت طلب صداقة من صديق جديد وتريد التحقق من أصدقاء ذلك الصديق لمعرفة ما إذا كان أي منهم أصدقاء أو أصدقاء وماذا يفعل هؤلاء الأصدقاء. 

إذا كنت تعرف كل هذه الأشياء ، فعليك التوقف عن إضاعة وقتك على Facebook.  أنت مشتت بالدردشة على Facebook للقيام بكل هذا ، دون أن تدرك أنك تضيع وقتك بالفعل دون أن تكون منتجًا.


هل تريد نفسك أن تكون على الفيسبوك للعمل؟  يمكن للأشخاص الذين يستخدمون Facebook للعمل تحويل التواصل الاجتماعي الخاص بالعمل إلى تواصل اجتماعي عادي تحت ستار “العمل”.  من المهم التعرف على هذه الفترة الانتقالية ، ورسم خط بين العمل والتواصل الاجتماعي ، من أجل تحديد حدود زمنية لكليهما ، وإلا ستمنح نفسك الكثير.ابق على Facebook.


هل الصديق الذي أضفته على Facebook صديق حقيقي؟  إلى أي مدى يمكنك الاستفادة من الحفاظ على علاقتك مع شخص لا تعرفه ولكن تمت صداقته فقط على Facebook لأنه صديق لأحد أصدقائك الحقيقيين؟  قد يكون هذا شيئًا جيدًا ، ولكن إذا لم تتحدث ، فقد يكون هذا الصديق مصدر إلهاء جانبي يدفعك إلى الدخول إلى Facebook ، بدلاً من التحدث على Facebook بأي طريقة ذات معنى.
هل بعض الأشياء التي تقوم بها ذات قيمة من منظور شخصي أو مهني؟  كن عادلاً مع نفسك.

3
الحدود مهمة.  مهما كان سبب وجودك على هذا الموقع ، فإن معرفة ما هو قيّم وما هو غير ذلك سيساعدك على تجنب ممارسات الويب السيئة.  والسبب يشبه إبلاغ عائلتك بجميع الأحداث التي تؤثر عليك ، سواء كانت محلية أو دولية ، يمكن أن تتزايد وتتباطأ إذا زادت رأيك في الأسرة نفسها.  إذا كنت تستخدم Facebook في الأنشطة التجارية والشخصية ، فستزيد قيمته ، ولكن لا يزال من المهم وضع حدود مالية للوقت الذي تقضيه في العمل ولأنشطتك الشخصية.  ضع هذه الأشياء في الاعتبار عندما تبدأ في تحديد القيمة الحقيقية لوقتك على Facebook:


هل أنت مسرور؟  وهل هذه الهواية تتوازن مع كل الأنشطة الأخرى في حياتك؟


هل تريد الرد على بعض الأشخاص على Facebook إذا كنت لا تريد الرد؟
أي قسم من أقسام Facebook سيتطور بشكل أفضل من حياتك الشخصية وعملك؟  يساعد في عمل قائمة بهذه الأجزاء لمزيد من الوضوح ، وللتخلص من بعض الأجزاء السلبية والثانوية.

4
جرب النتيجة.  الغرض من هذه المقالة ليس ترك الفيس بوك للأبد إلا إذا كانت رغبتك وتعتقد أنها خطوة عليك القيام بها وفي كل الأحوال من الضروري اختيار وقت محدد وتقرر عدم استخدام الفيسبوك لذلك. زمن.  يمكنك تحذير أصدقائك قبل بدء هذه الفترة بأنك ستكون بعيدًا عن Facebook لفترة ، لكن عليك الاتصال به دون أي شخص.  على سبيل المثال ، قد يأخذ بعض المستخدمين الإجازة الصيفية كإجازة من Facebook ، والبعض الآخر يأخذ وقت الصوم الكبير (في المسيحية)

[8] والبعض يأخذ المناسبات العائلية الخاصة مثل حفلات الزفاف أو أعياد الميلاد ، عندما يحتاجون إلى وقت دون ضغوط.  الاستعداد والسفر والعيش في هذه الأوقات ، إلخ.
كل مرة مهم لكسر الروتين ، خاصة تلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى التركيز على شيء آخر غير نفسك ، سواء كان ذلك الدين أو الأسرة أو شيء مهم بالخارج. 

يساعدك هذا على التخلص من الأشياء الداخلية التي اعتدت عليها في Facebook ، كما يمنحك وقتًا محددًا يمكنك فيه التعهد بعدم استخدام Facebook.  خلال فترة الراحة هذه ، يمكنك التفكير في حاجتك إلى Facebook والتفكير في العودة إلى طريقة متوازنة لاستخدام Facebook.
إحدى مزايا إخبار أصدقائك على Facebook أنك لن تكون موجودًا لفترة من الوقت هي أنه يحرق جسراً وستفقد ماء الوجه إذا اشتركت في Facebook في ذلك الوقت.  كن قوياً واقنعهم أنك شخص يفي بوعوده.

[5]

استخدامك لـ Facebook في المستقبل.  إنه محفز ، أكثر إيجابية واجتماعية بالنسبة لك ، يمكنك إدارة وقتك على Facebook ، وتركه في مكان جيد في حياتك ، على الرغم من أنه يمكن تركه للأبد ولديك بعض الأفكار الجيدة للاستخدام الطبي.  من Facebook (وقد تفكر في ما يلي):
  تجنب التعامل مع الآثار الجانبية.  انتبه إلى ملفك الشخصي.  هل تجده سهلاً أم يزعجك؟ 

يعد التغيير المستمر لصورة ملفك الشخصي علامة على أنك قلق بشأن صورتك أمام مستخدمي Facebook.  لماذا ا؟  نظرًا لأنك يجب أن تكون مستعدًا لتركها لفترة طويلة ، فسوف تقوم بإصلاحها قريبًا.  سيؤدي الحفاظ على ملفك الشخصي آمنًا إلى بناء الثقة في بيئة الإنترنت ؛  لا تحاول دائمًا زيادة صورة ملفك الشخصي لتنقذ نفسك من الاحتيال غير الضروري على Facebook.


توقف عن المبالغة في موقفك.  فكر قبل أن تفعل هذا وقل لنفسك ، “ماذا لو فعلت؟”.  أنت تزن آخر الأخبار التي ستكون مرئية لأصدقائك في كل مرة تقوم فيها بتغيير ملف التعريف الخاص بك.  لماذا قد تفكر في الإعلان عن خطوتك أو أي تغيير قصير المدى في سلوكك؟  إنه ليس ممتعًا للآخرين وهو خداع غير ضروري لك.


ضع في اعتبارك المدة التي كنت تستخدم فيها تطبيقات Facebook.  يجب تثبيت تطبيق على صفحتك حتى تتمكن من استخدامه.  ثم تستخدمه لاحقًا ؛  تجذب العديد من التطبيقات انتباه المستخدمين لساعات في المرة الواحدة

[9].

قبل إضافة أي تطبيق إلى ملفك الشخصي ، اسأل نفسك “ما مدى فائدة هذا التطبيق؟”  إذا كان الأمر عديم الفائدة بالنسبة لك ، ففكر فيما يجب أن تفعله لأصدقائك للحصول على دعوات للحصول على نقاط أو جوائز ، أو لرؤية النتائج.  في كل مرة ترسل فيها دعوة إلى شخص ما ، يجب أن يقبلها أو يرفضها.  لا تضيعوا وقت الآخرين. 

اجعل البرنامج يعمل من أجلك ، وليس العكس ؛  احذف أي برنامج يضيع الوقت فقط وليس له أي غرض.

6
احرص على عدم الوقوع في فخ السباق لجمع العديد من الأصدقاء.  تحتاج إلى إيقاف ما يسمى “إدمان المواعدة” إذا كنت ترغب في تكوين صداقات أكثر مما يمكنك التحدث إليه بانتظام. 

[١٠] من الصعب تكوين صداقات أكثر من التواصل الفعلي.  استمتع بأصدقائك الحاليين على Facebook وقم بإزالة أولئك الذين لم يضيفوا أي شيء إلى ملفك الشخصي على Facebook.
يمكن أن يشجعك Facebook على إضافة المزيد من الأصدقاء ، ومن ثم يمكن أن يؤذيك إذا وصفت أصدقائك بسهولة بكلمة “رائع” بدلاً من “جيد” ، خاصة في حالة التعافي من الإدمان أو المرور بوقت عصيب.  زمن. 

[١١] تجنب الإلحاح في إضافة أصدقاء لا تعرفهم أو لا تريد فعلهم وقم بتنظيف قائمة أصدقائك من الأشخاص الذين لا تحبهم.


اعلم أن Facebook يمكن أن يزيد من وحدتك بدلاً من تقليلها.  إن قضاء المزيد من الوقت على Facebook ، وليس مع أصدقائك في العالم ، لن يؤدي إلا إلى زيادة الشعور بالوحدة الذي تشعر به. 

[12]

تم التغيير من مستخدم Facebook كبديل للأصدقاء الحقيقيين ، إلى مستخدم Facebook لتقوية وزيادة أصدقائهم.  [13]

7
تجنب التحول إلى روبوت فيسبوك.  إذا وجدت نفسك تقول أشياء مثل “سأتحقق منك على Facebook لاحقًا” أو “سأقضي بعض الوقت على Facebook” ، فأنت بحاجة إلى أخذ استراحة من Facebook وقضاء بعض الوقت مع أصدقائك في العالم.  .  صحح نفسك في كل مرة تقول فيها “سأبحث عنك على Facebook” وقم بتغيير العبارة إلى “سأراك لاحقًا” أو “سأتصل بك لاحقًا” ، وكن صريحًا – تحقق من أصدقائك العشوائيين.

8
لأنه من الصعب التحقق من Facebook.  اطلب من شخص ما تعيين كلمة مرور لجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك لمنع نفسك من فتح Facebook ، وحذف ملف التعريف الخاص بك تمامًا في الحالات القصوى.  يمكنك العثور على طريقة للاستمتاع بما تفعله الآن عن طريق التأكد من عدم العودة إلى Facebook ، بدلاً من التفكير في “كم من الوقت المتبقي حتى أستطيع مشاهدته؟” هل أنت جديد على Facebook؟ “

9
قرر أنك لست بحاجة إلى رؤية كل الأخبار التي ظهرت منذ آخر مرة قمت فيها بالتحقق من Facebook.  يجب أن يكون هناك المزيد من الأخبار التي لا تعرفها ، بسبب كمية الأخبار التي تراها.

  لا يوجد فرق بين منشور لا تراه وآخر غير موجود ، لا يهمك.  الفكرة هي العثور على منشور واحد مثير للاهتمام للغاية ، بدلاً من جميع المنشورات.  في بعض الأحيان ، يفكر شخص ما في موضوع ما ويريد مقطع فيديو على YouTube حول هذا الموضوع ، ولكن في أغلب الأحيان ، يقرر أن مقطع الفيديو ممتع ويستحق المشاهدة. لديك منشور يقول إنه يستحق المراجعة.

10
تختار ما تشاهده على صفحتك على Facebook ، من خلال الإعجاب بالصفحات ، والانضمام إلى المجموعات ، وإخفاء الأشخاص المزعجين ، وبالتالي إنشاء شبكة اجتماعية كاملة مألوفة ، خالية من العيوب.

اكتشف الأشخاص الذين ينشرون المحتوى الخاص بهم بانتظام وشارك المنشورات الأصلية لبريطانيا وقم ببساطة بزيارة مواقع الصفحات التي تستمتع بها أو ابحث عن محتوى آخر عليها ، بدلاً من التحقق منها على Facebook ، لا يوجد شيء مثل المكتبة لإحياء معرفتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار