صحة

نظام غذائي يقلل من آلام المفاصل … تعرف عليه

شمسان بوست/متابعه

آلام المفاصل كابوس يتعب حياة الكثير من الناس ، وخاصة كبار السن ، بسبب شدة الألم الذي يعانون منه بسبب هذه الحالة الصحية.  للحد من أعراض الالتهاب المزعجة ، خلصت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية “لايف ستايل” إلى أن الالتزام بنظام غذائي مضاد للالتهابات هو أفضل طريقة فعالة لتحقيق ذلك.


وضمت مجموعة الدراسة هذه 44 مشاركًا تم تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، وهو اضطراب التهابي مزمن ، واستغرقت الدراسة 16 أسبوعًا ، التزمت المجموعة الأولى بنظام غذائي نباتي لمدة 4 أسابيع ، بالإضافة إلى التخلص من الأطعمة التكميلية مثل الحمضيات والشوكولاتة لمدة 3 أسابيع. أسابيع.


ثم أعيد إدخال الأطعمة المحظورة ببطء في النظام الغذائي للمشاركين على مدار 9 أسابيع ، بينما اتبعت مجموعة الدواء الوهمي نظامًا غذائيًا غير مقيد واضطرت إلى تناول كبسولة واحدة يوميًا.  ثم بدلت المجموعات النظام الغذائي لمدة 16 أسبوعًا.



خلال الوقت الذي التزم فيه المشاركون بنظام غذائي نباتي صارم ، انخفض معامل الالتهاب بمتوسط نقطتين ، مما يعني أنهم شهدوا انخفاضًا في آلام المفاصل ، فضلاً عن انخفاض متوسط في عدد المفاصل.  انخفض وزن الجسم بمعدل 6 كيلوغرامات ، كما حدث انخفاض في الكوليسترول السيئ بسبب الالتزام بالأطعمة النباتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار