مقالات

( اقتباسات منذ بداية الحرب)

شمسان بوست / كتب أ. عبدالعزيز علي

كوننا تربويين حافظنا على اتجاهنا السياسي ك مستقلين خوفاً من تأثر الأجيال بفكرنا السياسي وسلّطنا كل امكانياتنا وقدراتنا وجميع الدعومات التي تلقيتها لأجل التعليم بعيداً عن المصلحة الشخصية.

منذ اندلاع الحرب ونحن نتحمل أعباء العمل الملقاة على كاهل المعلمين والاسباب تعود إلى توقف التوظيف وإحالة التقاعد وترك المؤهلين وظائفهم بحثاً عن لقمة العيش.

رفضنا كل المغريات العسكرية وقد كانت غريزة فطرية دون الرجوع إلى فتوى ولا أعلم أن كنت في القرار السليم.

حرمنا من أبسط مقومات الحياة واضطررنا إلى حرمان أولادنا من رياض الأطفال وذهبنا لتدريس أولادهم لكونها رسالة سماوية وأملاً منهم على أن ياتوا لنا بدولة لكن فشلت الحكاية واوصلونا للأسوأ.

لا حياة مع اليأس، قدمنا بعض الإصلاحات لهذا المجتمع ( علمياً ) لكن هناك من المتسلطين كان حجر عثرة لخوفهم من أي ظهور ناجح لعدم قدرتهم على تقديم أي إنجاز يذكر.”فاقد الشيء لا يعطيه”


لم ينحاز إلينا بعض الشرعيين الذين كنا نحسبهم سندا لنا كونهم يعرفوا مبادئنا جيداً وكانت اهتماماتهم في كسب شخصيات في الطرف الآخر وهل من الحكمة أن يُراهن على الجواد الخاسر ؟

التعصب الحزبي يؤدي إلى تفكك النسيج الأجتماعي ويورث الأنحياز الغير عادل ويبني حجابا على العقل والبصيرة ويمنع من إدراك الحق وابتغائه. (سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ)

الأزمات كشفت لنا شخصيات تبعية ومتلونة وأظهرت لنا معادن الرجال وأكثر ما أحزنني بعض من رجالات الدين وانحيازهم الشديد نحو الباطل لا سيما في التعليم.

شاهدنا التنافس السياسي وبات عمري أقرب من الأربعين عام فهي مرحلة النضوج الفكري والقدرة على التحمل ويبداء فيها الاستقرار الأسري والعمل لذلك في الأيام المقبلة سيكون لنا إنتماء سياسي. (حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار