منوعات

بينها مدينة سعودية جديدة.. أغرب تصميمات المباني حول العالم

شمسان بوست / متابعات:

وصلت الهندسة المعمارية إلى قمة الخيال في هذا العصر ، خاصة مع تقدم التكنولوجيا الجديدة التي تسمح للمهندسين بتصميم المباني بسهولة من خلال مشاريع الأعمال ، وإضافة طابعات ثلاثية الأبعاد للمساعدة في تنفيذ أي خطة بغض النظر عن الدرجة. للأزمة الداخلية.

وتحقق من مجلة “Yanko” للحصول على تصاميم جديدة ومبتكرة حول العالم ، بعض من أغرب التصاميم في المنازل حول العالم

أعرف
تم تصميم Atree من قبل شركة تسمى Naturvillan ، وهو منزل جديد من النوع A تم بناؤه على شاطئ بحيرة Vänern ، وهو منزل مستدام ذاتيًا مثل الخضرة بين الجبال.

Atari House – صورة من Yanko Designs
يوفر التصميم الذكي للمنزل إطلالة جميلة على البحيرة ، والأشجار الجميلة التي تحيط بها ، بالإضافة إلى منطقة ذات مناظر طبيعية مع شرفات.

فيلا الفطر
فيلا Mushroom هي منتجع مريح وجميل سيمنحك مكانًا مريحًا للاسترخاء ، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تشبه الفطر في التصميم.

فيلا الفطر – الصورة من Yanko Designs
تقع الفيلا في وسط الطبيعة مباشرةً ، وهي مصنوعة من الخيزران (أحد توقيعات Thilina Liyanage) مع بلاط التراكوتا على السطح للاسترخاء أثناء إجازتك ، وهي منفصلة عن الحضارة ، كما تم تجهيز منازل الفيلا بالطاقة الشمسية لوحات للمساعدة في زيادة العرض المذهل.

الكودو
رأى Mark Dare Schmiedel مفهوم المنزل المتنقل المصمم من قبل مجموعة من المصممين السلوفينيين تسمى “Coodo”. واصل Schmiedel شراء حقوق تصميماتهم ، من خلال شركته LTG Lofts to Go ، وبدأ في إنتاج الوحدات. يهدف هذا النوع من المنزل إلى تقريبك من الطبيعة ، بعيدًا عن الزحام ، حيث يمكنك حقًا الاستمتاع بجمال السلام والطبيعة.

كودو هوم ديزاين – صورة من Yanko Designs
المخيم الحضري
في هذا التصميم ، ستجد نظام بناء محمول ، سهل البناء واقتصادي. نتائج مسابقات التصميم.

المدينة العائمة في جزر المالديف
مدينة المالديف العائمة هي الأولى من نوعها في العالم مع الآلاف من المنازل والدعم الحكومي الكامل. المنازل في هذه الفئة العائمة الفريدة ليست مفتوحة فقط لجزر المالديف ، ولكن أيضًا للمجتمع الدولي الذي يمكنه الاستثمار في تصاريح الإقامة وامتلاك منازل في المدينة الجميلة.

مدينة المالديف العائمة – الصورة من موقع يانكو ديزاينز
The Line
تحتوي الكثير من أفلام الخيال العلمي في المستقبل على ناطحات السحاب المذهلة والمدن الحديثة التي نعتقد أنها أمامها سنوات من المستقبل لنراها على أرض الواقع، وقد لا تحدث في حياتنا أبدًا.

تصميم مدينة ذا لاين السعودية – الصورة من موقع يانكو ديزاينز

مع تقدم التكنولوجيا والتطور الذي يشهده العالم في القطاعات كافة، فإن المستقبل قد لا يكون بعيدًا كما نعتقد، خاصة إذا كانت هذه الخطط لمدينة “الخط” في المملكة العربية السعودية سيتم بدء العمل على تنفيذها، فنحن على بعد خطوة واحدة من مدينة خيالية مثل تلك التي نراها في أفلام الخيال العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار