مقالات

ماذا ستجني محافظة شبوة من إبعاد القائد لعكب ؟

شمسان بوست/ كتب أ. عبدالكريم سالم السعدي

هل إبعاد القائد لعكب سيقفز بشبوة إلى مرحلة متقدمة من التطور والنماء ؟
هل ستعيد خطوة إبعاده منشأة بلحاف إلى سلطة الدولة وإلى صلاحيات المحافظ أبن الوزير ؟
هل ستقضي خطوة الأبعاد على ظاهرة وقوف أبن الوزير وغيره من أبناء وقيادات شبوة المتكرر والطويل على أبواب منشأة بلحاف للسماح لهم بالدخول ؟

و هل سيعود نفط شبوة لأبناء شبوة ؟

ماهو الفرق بين ان تتساهل شبوة في منفذها البحري في بلحاف بينما يستميت الحوثي ويحارب الإقليم كله للفوز بمنفذ بحري في أي محافظة ؟

هل هناك مشروع وطني يعطل استمراريته وجود القائد لعكب؟

وهل استهداف القائد لعكب اليوم مشروع جديد أم أنه امتدادا لمشروع قديم تم افشاله جاء لتنفيذ (الأمر الأميري) الذي احضره ذات يوم (النائب الانتقالي المُقال هاني بن بريك) وتلقى بسببه عدة صفعات في مقر الإنتقالي وأمام رئيسه من قبل أحد ابطال وشرفاء شبوه في هذا المجلس واوقفه في حينه؟؟

واخيرا هل قرار إبعاد لعكب دستوري وقانوني إذا ماعلمنا أن الرجل تعين بقرار جمهوري وتم إبعاده بقرار من محافظ مازال يجد صعوبه في بسط سلطة صلاحياته على ارجاء المحافظة والولوج إلى بعض مرافقها؟

أعتقد أن اولويات نهوض شبوة لا علاقة لها بابعاد القائد لعكب وإنما هي تبدأ من بسط سلطات السلطة المحلية على كل المساحة الجغرافية للمحافظة ، وتبدا من استعادة منشأة بلحاف وتسليمها لخدمة المحافظة واهلها ، وتبدا من مصالحة اجتماعية بين اهل هذه المحافظة حتى لاتلحق بالمنكوبة محافظة عدن وضواحيها وتسقط في اتون الفوضى والسلب والنهب ، إذا كان كل هذا سيتم تنفيذه بمجرد إبعاد لعكب فإنا شخصيا اتعهد باقناع الاخ لعكب بترك موقعه؟!!!

لا احب الخوض في مايخص الشخوص ولكن عندما يُستهدف الوطن من خلال استهداف شخوصه فإن الواجب يحتم علينا البحث عن اجوبه للكثير من التساؤلات ؟
عبدالكريم سالم السعدي
7 أغسطس 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار