أخبار محلية

تفاصيل هطول أمطار غزيرة تضرب معظم محافظات اليمن خلال الساعات المقبلة

شمسان بوست

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار غزيرة بمختلف الشدة ، مصحوبة بعواصف رعدية ، في أجزاء كثيرة من البلاد ، وأجواء مغبرة في أماكن أخرى في الساعات القليلة المقبلة.

وقال المركز في نشرة الأحوال الجوية ، إن هطول أمطار غزيرة بمختلف أنواعها ، مصحوبة برعد وبرد أحياناً ، كانت متوقعة في المناطق الجبلية من محافظة صعدة شمالاً لتصل إلى محافظتي لحج وتعز جنوباً ، وتصل إلى تهامة. عادي. .

وأشار إلى أن هناك احتمالا لسقوط أمطار متفرقة ، أحيانا مصحوبة برعد ، في مناطق التلال بمحافظات البيضاء وأبين ومأرب والجوف وشبوة وحضرموت والمهرة.

هطول أمطار متوقعة على السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب والمناطق المحيطة بها.

وبحسب المركز ، سيكون الهواء مغبرا في المناطق الصحراوية والسهول الداخلية والمرتفعات الغربية من البلاد.

وأفاد أن الرياح الموسمية القوية ستزداد بين 25-50 عقدة في شبه جزيرة سقطرى و15-30 عقدة في خليج عدن والساحل الشرقي والجنوبي ، مما يؤثر على المد والجزر وارتفاع المد.

ونصح المركز السكان بالبقاء في الوديان والممرات المائية وضعف الرؤية على الطرق الجبلية بسبب الأمطار والضباب وغبار العوالق وانهيار البيوت الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرق الجبلية.

كما قام بتعليم البحارة والصيادين وقباطنة السفن على اختلاف أنواعها في شبه جزيرة سقطرى وخليج عدن والساحل الشرقي والجنوب والخليج لباب المندب من هيجان البحر والأمواج العالية.

ودعا المركز الجهات المختصة ، كل حسب مجاله واختصاصه ، إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار