أخبار العالم

رسميا.. أمريكا تعترف بأن جدرى القرود ينتشر بين الرجال المثليين جنسيا

شمسان بوست

نشرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) تقريرًا يحتوي على بيانات من دراسة أظهرت كيف ينمو جدرى القرود بين الرجال الذين مارسوا الجنس مع عدة رجال

يوم الجمعة ، أصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) توصيات محددة حول كيفية الوقاية من المرض بين مختلف الأشخاص.

من بين 291 رجلاً شملهم الاستطلاع ، أفاد 40 ٪ بوجود 2 إلى 4 شركاء و 14 ٪ أفادوا بوجود خمسة إلى تسعة شركاء في الأسابيع الثلاثة قبل تطوير جدرى القرود ، على سبيل المثال مثل العرض.

  أفاد حوالي 19 في المائة عن وجود 10 شركاء أو أكثر خلال ذلك الوقت ، حسبما أفاد مركز السيطرة على الأمراض.

من بين 86 رجلاً أبلغوا عن علاقتهم ، قال 28٪ إنهم كانوا في شراكة (زوجة مع شخصين).

تم استخلاص هذه المعلومات من قبل مركز السيطرة على الأمراض حول التقرير ، والذي اختتم البحث الذي تم إجراؤه في الفترة من 17 مايو إلى 22 يوليو 2022.

بعد إصدار هذه البيانات ، أصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) توصيات أكثر تحديدًا لتقليل مخاطر الإصابة بجدري القرود مقارنةً بإرشاداته السابقة.

كما وسعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصياتها لتشمل أولئك الذين يمارسون الجنس ، وليس فقط أولئك المشتبه في إصابتهم بالمرض.

بالإضافة إلى نصح الأشخاص بالحد من عدد شركائهم الجنسيين ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بارتداء القفازات وتغيير أو تنظيف الملابس والفراش والمناشف وأدوات المساعدة على النوم بعد ممارسة الجنس.

تأتي هذه الأحداث بعد زيادة الحالات إلى أكثر من 7000 حالة تم تحديدها في الولايات المتحدة ، مما دفع الحكومة الفيدرالية إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة.

أعلن مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة ، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها حالة طوارئ صحية عالمية في أواخر يوليو.

يأمل المسؤولون الحكوميون أن تساعد النصائح الجديدة في إبطاء انتشار المرض من خلال الوصول إلى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

قوض نقص الفحوصات والعلاجات والأدوية هذا الجهد وتلقى انتقادات من بعض الأطباء وخبراء الصحة.

وقالت متحدثة باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إنه بالنظر إلى التوزيع الحالي للقاح ، قال مركز السيطرة على الأمراض إنه سيغير بعض الطرق التي يكون الناس أكثر عرضة للإصابة بها.

وقال للصحيفة إن “هذه التغييرات الصغيرة ستساعد في إبطاء انتشار مرض جدري القرود حتى تصبح إمدادات اللقاح كافية”.

يعد جدري القرود مرضًا معديًا يمكن أن ينتقل إلى الآخرين من خلال الاتصال الشخصي الوثيق ، والتلامس الجلدي المتكرر ، والتلامس مع إفرازات الجهاز التنفسي ، والاتصال المباشر بعدم لمس الأشياء التي يستخدمها المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار