منوعات

ما هي عجائب الدنيا السبع الجديدة؟

عجائب الدنيا السبع هي مناظر طبيعية ثقافية مدرجة في قائمة تحتوي على أعظم الأشياء التي صنعها الإنسان.  تتعلق القائمة الأولى للعجائب بأزمنة ما قبل التاريخ ؛  أنشأها المؤرخ اليوناني هيرودوت (بالإنجليزية: Herodotus) ، الذي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد (484 قبل الميلاد – 425 قبل الميلاد) ،

[1] ويسمى بأب التاريخ

[2] أنشأ أول قائمة في التاريخ تضم الأماكن الجميلة .  وتضمنت بعض المنازل والتماثيل والمدن المعروفة بمساحتها الكبيرة وجمال بنائها. 

لأن الرقم 7 كان مهمًا جدًا ورمزيًا بين الإغريق القدماء ؛  يستخدم على نطاق واسع في الطقوس الدينية وممارساتها السحرية.  أيضًا ، يرتبط الرقم بالإلهة أثينا ، رمز الحكمة والقوة والحرب في الأساطير اليونانية. 

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الرقم 7 على خصائص رياضية خاصة ذكرها عالم الرياضيات فيثاغورس.  حيث عاش هيرودوت في تركيا ، كان قريبًا من الممالك التي تأسست في الشرق والجوار ،

[2] ولم يكن قادرًا على الذهاب لرؤية ممالك أخرى في العالم.  دمرت جميع الآثار لأسباب طبيعية ، مثل الزلازل والحرائق ، أو بسبب الحرب ، لم يتبق سوى موقع واحد.  لا يزال هناك اليوم.


عجائب الدّنيا السّبع الجديدة

The New Seven Wonders of the World هو مشروع أنشأه المخرج السويسري برنارد ويبر في عام 2000 م ، من خلال إنشاء شركة لهذا الغرض تسمى مؤسسة العالم المفتوح ، والغرض من تشكيل هذه المجموعة هو التصويت عليها قائمة.  من الأماكن التي حددتها الشركة ، إذا ك

ان بيتًا بشريًا ، [6] ومُثبت على أن يُبنى قبل عام 2000 م ، ويُثبت حتى موعد الانتخاب ، وفقًا لإرادة الجمهور.  تشمل القائمة واحد وعشرين موقعًا.  بدأت الشركة في التسجيل وحمل الناس على التصويت ، وتم التصويت عن طريق البريد.  بعد الانتخابات ، تم الإعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة في 7/7/2007. 

[8] وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الهيئات والمنظمات ، وأهمها منظمة اليونسكو للتراث العالمي ، تعارض هذه المسابقة.  وعواقبه. 

لا يعتمد اختيار المواقع الجديدة على العلم أو التاريخ أو الهندسة أو أي شيء آخر ، ولكن ببساطة عن طريق الاختيار ، مع الأخذ في الاعتبار فكرة المكان.مجموعة صغيرة وليس العالم كله.  يعتبر من أهم مواقع التراث العالمي.  يقع السور في شمال وشمال غرب الصين ، ويبلغ طوله 8850 كم. 

يعود تاريخ بناء السور إلى العام قبل الميلاد ، بين الأعوام 220-206 ، الذي بناه الإمبراطور الأول للصين تشين شي هوانغ.  تم إدراج الموقع ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة ، وأصبح نقطة جذب رئيسية للسياح الذين بدأوا يتدفقون هناك من جميع أنحاء العالم.  كان سور الصين العظيم في موقع عسكري عبر التاريخ. 

يعتبر مشروعًا دفاعيًا وعسكريًا ، ورمزًا للأمة الصينية.  تم بناؤه من قبل شعب المايا بين القرنين التاسع والثاني عشر الميلاديين.  يقع في شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك ، تم استخدام هرم تشيتشن إيتزا كمعبد لمحاربي القبائل ومعبد للمحاربين.

تم تكريس المعبد لإله المايا Kukulkan ، مما يعني الثعبان المصنوع من الريش.  يبلغ طول كل جانب من جوانب المعبد 91 درجة ، ويبلغ ارتفاع المبنى 24 مترًا منها 6 أمتار للمعبد.  يبلغ طول قاعدة الهرم 55.3 مترًا. [11]


تمثال المسيح الفادي

مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بها تمثال كبير يصور يسوع المسيح ، أحبه ، والذي يعتبر رمزًا للمجتمع المسيحي في جميع أنحاء العالم.  تم تصميم التمثال من قبل المهندس المعماري الفرنسي بول لاندوفسكي ، وقام ببنائه المهندس البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا بين عامي 1922 و 1931. يقع التمثال على قمة جبل كوركوفادو ، ويبلغ طوله 700 مترًا ، ويبلغ طول التمثال 30 مترًا. مترا ووزنه 635 طنا.  أصبحت الصورة رمزًا ثقافيًا للمدينة وللبرازيل بشكل عام.  توجد في قاعدة الصورة كنيسة رومانية كاثوليكية يعتبرها المسيحيون رمزًا للقوة. 

يعود تاريخ المدينة إلى القرن الخامس عشر الميلادي (1438-1472م) ، لكن بنائها حديث وحديث ويتألف من ثلاثة أبنية رئيسية.  Inti Watana ، ومعبد الشمس ، وغرفة النوافذ الثلاثة.  تقع أطلال المدينة على تل يبلغ ارتفاعه 2340 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتم بناؤها لملك الإنكا باتشاكوتي عام 1450 م ، وهي مغطاة بغابات واسعة.  اكتشفها المستكشف الأمريكي حيرام بينغهام الثالث عام 1911. [13]

البتراء

تقع مدينة البتراء في جنوب الأردن في وادي عربة ، في محافظة معان الأردنية ، وتسمى مدينة الورود.  .  تتمتع المدينة بجمال حضري ، وهي معروفة بالتحضر المنحوت في الصخور.  كانت المدينة عاصمة الأنباط في الماضي ، رغم أنها بناها الأنباط عام 312 قبل الميلاد ، وكانت مركزًا مهمًا للتجارة في البلاد نظرًا لمكانتها العالية ، وأصبحت طريقًا رئيسيًا للتجارة بينهما.  الدول القديمة.  اكتشف المستكشف والمؤرخ السويسري جوان لويس بوركهارت المدينة في عام 1812 م.

الكولوسيوم

يقع الكولوسيوم في وسط مدينة روما في إيطاليا ، إلى الشرق من المنتدى الروماني ، ويسمى مدرج فلافيان.  وهي مصنوعة من الحجارة والصخور.  بدأ البناء في عهد قيصر فيسباسيان عام 72 قبل الميلاد ، واكتمل من قبل خليفته الإمبراطور تيتوس عام 80 بعد الميلاد.

  يُطلق على الكولوسيوم اسم مدرج فلافيان تكريماً لسلالة ملوك فلافيان الذين بنوا هذا المبنى العظيم.  تم استخدام الكولوسيوم للترفيه ، مثل المبارزات بين المقاتلين ومصارعة الحيوانات والمناقشات العامة.  تم تدمير جزء من الكولوسيوم في زلزال ، لكنه يقف كرمز للإمبراطورية الرومانية حتى يومنا هذا.

تاج محل

يقع تاج محل في الهند على ضفاف نهر اليمنة في مدينة أغرا.  شيد الإمبراطور المغولي شاه جهان الضريح الأبيض لتاج محل عام 1632 م تخليداً لذكرى زوجته تاج محل كرمز لحبه الكبير لها.  اسم الملكة.  تشير التقديرات إلى أن أعمال البناء قد اكتملت عام 1653 م وتطلبت توظيف أكثر من 20000 عامل وحرفي لإكمالها.  تم بناء مآذن مختلفة في زوايا المصطبة ، وكانت كل مئذنة محاطة بثلاث شرفات ، مع ضريح رباعي الزوايا في وسط مبنى الضريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار