منوعات

دراسة: التدخين والكحول والسمنة تضاعف مخاطر الإصابة بالسرطان

شمسان بوست / السرطان/Istock

أكدت دراسة جديدة أن التدخين واستهلاك الكحول والسمنة مسؤولة عن نصف وفيات السرطان في جميع أنحاء العالم.

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم ، ويلعب التعرض لعوامل الخطر دورًا رئيسيًا في علم الأحياء وعبء العديد من الأمراض. لا يعرف الأطباء الأسباب الدقيقة للسرطان ، ولا يمكن منع كل حالة أو وفاة ، ولكن هناك بعض عوامل الخطر التي يمكن أن تزيد من معدل التطور.

بفضل أكبر دراسة من نوعها ، أصبح الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أول من اكتشف كيف تؤثر عوامل الخطر على وفيات السرطان في العالم.

أكثر العوامل تأثيراً

يعد التدخين وتعاطي الكحول وارتفاع مؤشر كتلة الجسم من العوامل الرئيسية المساهمة. بشكل عام ، تعد عوامل الخطر مسؤولة عن ما يقرب من 4.45 مليون حالة سرطان سنويًا ، وفقًا للنتائج المنشورة في المجلة الطبية لانسيت ، والتي استخدمت نتائج دراسة العبء العالمي للأمراض والإصابات وعوامل الخطر لعام 2019.

هذا هو 44.4٪ من مجموع وفيات السرطان في جميع أنحاء العالم. كان نصف جميع وفيات السرطان عند الذكور في عام 2019 (50.6٪ ، أو 2.88 مليون) مرتبطًا بعوامل الخطر ، مقارنة بأكثر من ثلث وفيات السرطان لدى الإناث (36.3٪ ، أو 1.58 مليون).

قال الدكتور كريستوفر موراي ، مدير معهد القياسات الصحية والتقييم في كلية الطب بجامعة واشنطن وأحد رواده: “تظهر هذه الدراسة أن عبء السرطان لا يزال يمثل عبئًا كبيرًا على الصحة العامة يتزايد في جميع أنحاء العالم”. المؤلفون.

وأضاف د. موراي: “التدخين هو السبب الرئيسي للسرطان في جميع أنحاء العالم ، مع وجود عوامل رئيسية أخرى تساهم في عبء السرطان على الصعيدين الإقليمي والوطني والدولي.

التدخين هو السبب الرئيسي للوفاة بالسرطان في العالم عند كلا الجنسين ، يليه تعاطي الكحول والسمنة.

السبب الرئيسي للوفاة من السرطان بسبب مشكلة لدى النساء والرجال في جميع أنحاء العالم ، هو سرطان الرئة والشعب الهوائية وسرطان الرئة. هذا هو 36.9 ٪ من جميع وفيات السرطان المرتبطة بعوامل الخطر.

وسرطان عنق الرحم بنسبة 17.9٪ ، وسرطان القولون والمستقيم بنسبة 15.8٪ ، وسرطان الثدي بنسبة 11٪ لدى النساء. بين الرجال ، يمثل سرطان المعدة 13.3٪ وسرطان المريء 9.7٪ وسرطان المعدة 6.6٪.

على الرغم من أنه لا يمكن منع جميع الحالات أو الوفيات ، إلا أن مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة – أكبر منظمة مستقلة في العالم لأبحاث السرطان – يقول إن الإقلاع عن التدخين ، وتقليل استهلاك الكحول ، والحفاظ على وزن صحي والاستمتاع بأشعة الشمس بأمان ، فإن تناول نظام غذائي متوازن يمكن أن يعزز طاقتك . ضد الإصابة بهذا المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار