منوعات

امرأة إيرلندية تقاضي شركة دومينوز بيتزا لسؤالها عن عمرها … وهذا ما حكمت عليه المحكمة

شمسان بوست

أُجبرت دومينوز بيتزا على دفع أكثر من 5000 دولار لتسوية دعوى قضائية رفعتها جانيس والش ، وهي امرأة إيرلندية في الأربعينيات من عمرها ، سُئلت عن عمرها خلال مقابلة في المطعم.

أفادت وسائل إعلام محلية أن جانيس والش من أيرلندا الشمالية أجرت يوم الجمعة 19 أغسطس 2022 مقابلة عمل مع المطعم الأمريكي “دومينوز بيتزا” ، أحد فروع مدينة سترابان غربي المقاطعة الأيرلندية. من Tyrone ، للحصول على وظيفة مشغل أغذية.

في بداية المقابلة ، سألها القائم بإجراء المقابلة عن عمرها ، متجاهلاً إياها ، وعلمت فيما بعد أن طلبها الوظيفي لم ينجح.

تعتقد والش أنها تأثرت بسبب جنسها وعمرها ، قائلة: “لم أر سوى الرجال الذين يعملون كسائقي توصيل ، وأعتقد أنهم لا يهتمون.” امراة.”

جانيس والش

وأوضح والش أيضًا أنه اتصل بالموظفين في مطعم دومينوز بيتزا ، فرع سترابان ، عبر Facebook ، وأخبرهم أنه يعتقد أنه تعرض للتمييز.

اتصل بها أحد أعضاء لجنة المقابلة واعتذر لها وأوضحوا أنهم لا يعرفون أنه من غير المناسب سؤال شخص ما عن عمره عند إجراء مقابلة معها للحصول على وظيفة.

في حديثه إلى أحد موظفي Domino’s Pizza ، Straban ، قال له إن هذه الوظيفة مناسبة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا.

رفعت والش دعوى قضائية ضد دومينوز بيتزا ، متهمة إياها بالتمييز على أساس العمر والجنس ، لتوظيفها سائق التوصيل.

كما حظيت قضيته بدعم لجنة المساواة في أيرلندا الشمالية ، التي دعت إلى تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء من جميع الأعراق والأديان.

ورغم أن المحكمة قررت دفع مبلغ مالي له من مطعم “دومينوز بيتزا” في مدينة سترابان ، بمبلغ 4250 جنيهًا (حوالي 5031 دولارًا أمريكيًا) ، كما اعتذر المطعم عن الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار