صحةمنوعات

خطوة لتعزيز فقدان الوزن وتحسين الصحة العقلية والمزاج!

شمسان بوست

لقد وجدت الدراسات العلمية الحديثة أن الأشخاص الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن يقصرون أوقاتهم الغذائية اليومية. وهي ما بين الساعة 7 صباحاً و 3 مساءً فقط ، وذلك للحصول على أفضل النتائج في إنقاص الوزن.

الصيام المتقطع هو نظام غذائي شائع يسمح للشخص بتناول الطعام بقدر ما يريد ، وما يريده ، ولكن في غضون وقت محدد كل يوم.

ووفقًا للدراسات التي أجريت على هذا ، فمن المعروف أن هذه العادة وحدها هي أداة مفيدة لفقدان الوزن ، ولكن عند دمجها مع نظام غذائي صحي يتحكم في عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها ، يمكن أن تكون أفضل طريقة لفقدان الوزن وفقدان الوزن. دورة ، وتحسين الصحة العامة.

تلك العادة بمفردها تُعد أداة فعالة لإنقاص الوزن – ShutterStock

تناول الطعام بين الـ7 صباحاً والـ3 مساءً

اتفق باحثون من جامعة ألاباما في برمنغهام بالمملكة المتحدة مع 90 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة ، ووضعوهم جميعًا على نظام غذائي محدد ، وسُمح لنصفهم بتناول الطعام لمدة ثماني ساعات فقط يوميًا بين الساعة 7 صباحًا و 3 مساءً ، والنصف الآخر. . لم يتم استجوابه.

تم إعطاء كلتا المجموعتين إرشادات الخبراء حول اتباع النظام الغذائي وطُلب منهما الالتزام بالنظام الغذائي لمدة ستة أيام على الأقل في الأسبوع وممارسة ما بين 75 و 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع.

تحسُّن مستويات ضغط الدم

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين توقفوا عن تناول الطعام الساعة 3 مساءً كل يوم فقدوا حوالي 6 كيلوغرامات في 14 أسبوعًا ، بينما فقدت المجموعة الأخرى حوالي 4 كيلوغرامات فقط. وجد الباحثون أن الجمع بين النظام الغذائي الصحي والوقت المحدد في وقت الأكل اليومي للشخص يعادل خسارة جديدة بنحو كيلوغرامين أو أكثر.

وكتب العلماء في ورقة بحثهم المنشورة في دورية JAMA للطب الباطني في 8 أغسطس 2022 ، أن “تأثير تناول الطعام لفترة زمنية محدودة ، مع الحد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا يعادل استهلاك حوالي 214 سعرًا حراريًا إضافيًا في اليوم. . “

كما أظهرت البيانات أن نتائج البحث حسنت ضغط الدم نتيجة الصيام المتقطع بهذه الطريقة ، مما أدى إلى تحسين الحالة المزاجية للمشاركين.

أنظمة صيام تلائم نمط اليوم السريع

وقال الباحثون إن عادة التوقف عن تناول الطعام الساعة الثالثة بعد الظهر يمكن أن تكون “ممكنة” ، لأن الناس يمكن أن يرتبطوا بها ، على الرغم من وجود التزامات في المساء وإتمام الأعمال.

ولكن مع المواعيد الحديثة والرغبة في تناول الطعام في وقت لاحق من المساء ، يعتقد بعض الخبراء أن لاحقًا قد تكون أفضل طريقة للصيام المتقطع ، والتي تناسب وضع اليوم.

على سبيل المثال ، يجب على الناس تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 11 صباحًا. تقرير النتائج. ستتم دراسته في صحيفة Telegraph البريطانية.

الذين امتنعوا عن الطعام في الساعة 3 مساءً يومياً، فقدوا 6 كغ في 14 أسبوع – ShutterStock

فوائد منع الأكل ليلاً على الصحة النفسية

كما وجد أن تناول الطعام في الوقت المحدد يكون أكثر فاعلية في تحسين معدلات الإصابة بالسرطان بين الباحثين.

تشير النتائج إلى أن ما نأكله ومتى نأكل “يؤثر على مزاجنا لأسباب عديدة” ، حيث يمكن تحفيز الدوبامين عن طريق تناول بعض الأطعمة ، ويمكن أن يتأثر شعورنا تجاه أنفسنا بما نأكله.

يمكن أن يؤثر الالتهاب (أو مضادات الالتهاب) في الأطعمة التي نتناولها خلال اليوم على مزاجنا ومزاجنا. يمكن أن يؤثر ارتفاع وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم على مزاجنا.

لذلك ، فإن الطريقة التي نأكل بها ، والأطعمة التي نأكلها ، وتوقيت ما نأكله تعمل مع إيقاعات الجسم اليومية ، والتي يمكن أن تؤثر على مزاجنا وصحتنا.

كيف تبدأ في اتباع خطة النظام الغذائي

ولكن قبل البدء في نظام غذائي محدود الوقت ، يوصي الخبراء بالتحدث إلى الطبيب وأخصائي التغذية ؛ للحصول على المشورة واتخاذ قرار بشأن الخطط الصحيحة لاحتياجاتك البدنية والصحية العامة.

وفقًا لـ Healthline ، فإن الخطوة الأولى قبل تجربة خطة نظام غذائي مقيد ، مثل برنامج الصيام المتقطع المذكور أعلاه ، أو أي نظام غذائي آخر ، هي زيارة الطبيب والتأكد من نظامك الغذائي الجديد المناسب لمشكلتك الصحية.

أيضًا ، بالنسبة لمرضى السرطان وحالات أخرى ، يمكن أن يكون لبرامج الصيام المتقطع تأثير كبير على صحتهم العامة ويمكنها إدارة الحالة بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار