منوعات

دراسة تتهم تيك توك بانتهاك خصوصية المستخدمين والشركة تعلق ..

شمسان بوست / TikTok

أظهر بحث جديد أجراه فيليكس كراوس ، باحث خاص ومهندس سابق في Google ، أن المتصفح المستخدم في تطبيق TikTok يتتبع جميع ضغطات المفاتيح لمستخدميه ، The New York Times Report ، الجمعة ، 19 أغسطس ، 2022.

لكن الدراسة لم تظهر كيف يستخدم “تيك توك” هذه الميزة المدمجة في المتصفح للكشف عند النقر على رابط خارجي.  لكن كراوس قال إن هذا السيناريو مثير للقلق ، لأنه يظهر أن TikTok قد زرع أداة لمراقبة أنشطة المستخدمين “عندما يريدون”.

غالبًا ما يجمع معلومات حول ما يكتبه الأشخاص على هواتفهم أثناء زيارة مواقع الويب الخارجية ، والتي قد تتضمن أرقام بطاقات الائتمان وكلمات المرور ؛  إنها أداة برامج ضارة وأداة قرصنة.

في هذا السياق ، يقول الباحثون إن شركات التكنولوجيا الكبيرة يمكنها استخدام أجهزة تتبع من هذا النوع عند اختبار برامج جديدة ، لكنها لن تطلق تطبيقًا تجاريًا كبيرًا بهذه الميزة ، إذا كان ذلك ممكنًا أو لا.

تطبيق “تيك توك” يعلق

ومع ذلك ، قالت TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance الصينية لوسائل التواصل الاجتماعي ، في بيان إن تقرير كاروس “كاذب ومضلل” ، وأن هذه الميزة استخدمت “لتصحيح العيوب وتحديدها والتحقق منها في العمل”.

قال TikTok: “نحن لا نجمع ضغطات المفاتيح أو إدخال النص باستخدام هذا الرمز كما هو مذكور في التقرير”.

ومع ذلك ، قال كراوس ، 28 عامًا ، إنه لا يستطيع تحديد ما إذا كان البحث عن المفتاح قويًا حقًا ، وما إذا كان يتم إرسال هذه البيانات إلى TikTok.

من المهم أن تستخدم التطبيقات متصفحات الويب لمنع الأشخاص من زيارة مواقع الويب الضارة ، أو لتسهيل تصفح الويب عن طريق الوصول إلى النص.

إذا استخدم Facebook و Instagram تتبعهما الداخلي لتتبع البيانات مثل مواقع الويب التي يزورها الأشخاص ، وما الذي يبحثون عنه والأزرار التي ينقرون عليها على موقع ويب ، فانتقل إلى TikTok لديه رمز يمكنه تتبع كل مستخدم قام بتسجيل الدخول.  وفقا” كراوس.

متصفحات داخل التطبيق

وأضاف كراوس أنه أجرى بحثه على تطبيق Tik Tok على نظام تشغيل iOS المستخدم فقط على Apple ، مشيرًا إلى وجود اختصارات لوحة مفاتيح في المتصفح.

مثل العديد من التطبيقات ، لا يقدم Tik Tok الكثير للناس لمعرفة ذلك.  حيث يتغير التطبيق إلى متصفحات مثل Safari أو Chrome عند النقر على الإعلانات أو الروابط المؤدية إلى صفحات مستخدمين آخرين ؛  سوف يظهر المتصفح.

غالبًا ما يقوم المستخدمون بإدخال المعلومات الأساسية مثل تفاصيل بطاقة الائتمان أو كلمات المرور خلال هذه الأوقات.

في مقابلة مع CNN في يوليو ، نفى مايكل بيكرمان ، كبير مسؤولي السياسات في TikTok ، أن الشركة لا تسجل نقرات المستخدمين ، لكنه وافق على مراقبة أنماط المشاهدة الخاصة بهم ، كما هو مكتوب في كثير من الأحيان ، لمنعهم من الغش.

قال كراوس إن هذه الأجهزة متشابهة جدًا في “الهيكل” ويمكن استخدامها للتحقق من محتوى المفاتيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار