أخبار العالم

حالة طوارئ في السودان بعد مقتل 80 شخصًا .. دمرت الفيضانات آلاف المنازل ، والخوف من حدوث ما هو أسوأ.

شمسان بوست / السودان

لقي نحو 80 شخصًا مصرعهم ، وأصيب 31 آخرون ، نتيجة الأمطار الغزيرة والأمطار الغزيرة في وسط السودان ، وفقًا لما أعلنه المجلس القومي للدفاع المدني في السودان ، الأحد 22 أغسطس / آب 2022.

تشير الإحصاءات الحكومية إلى تدمير ما بين 17080 و 23850 منزلًا ، بما في ذلك تدمير العديد من المتاجر والمنازل.

يأتي ذلك فيما أعلنت الحكومة السودانية حالة الطوارئ بسبب الفيضانات في 6 ولايات ، بحسب وسائل إعلام سودانية.

كما أفادت وسائل الإعلام ، أن هيئة الأرصاد الجوية في السودان قالت إن أمطار موسم هذا العام ستزداد ، حتى تفيض المياه في معظم الولايات ، حيث من الضروري توخي الحذر واليقظة ، خاصة في المناطق المنخفضة. .

وأعلنت الأمم المتحدة ، الأحد ، تضرر أكثر من 25 ألف شخص وتشريد 2500 شخص بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات في مديرية المناقل وسط السودان.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) ، في بيان ، إن الأمطار الغزيرة والسيول الغزيرة بين 16 و 19 أغسطس / آب خلفت أكثر من 2500 شخص في منطقة المناقل بولاية الجزيرة.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة: “النازحون يحتمون في 4 مدارس حكومية وملعب في مدينة المناقل ، وهم بحاجة إلى مأوى وطعام وغير غذائي ومياه”.

وقال إن الأمطار الغزيرة استمرت في 17 قرية في المناقل ، و 9 قرى محاصرة بالفيضانات ، وتضرر أكثر من 25 ألف شخص بهذه الكارثة التي حدثت في البر.

المناقل – أكبر مساحة في محافظة الجزيرة – تضم حوالي 545 قرية ومستوطنة.

كما أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان عن تشكيل لجنة وطنية برئاسة عضو مجلس السيادة طاهر حجر لمتابعة التوزيع لتقديم المساعدة والدعم المناسبين للمتضررين. بواسطة. أمطار غزيرة ، بحسب بيان صادر عن مجلس السيادة للإعلام.

وأمر البرهان مهندسي الجيش السوداني بنقل معداتهم وإقامة الطرق المؤدية إلى منطقة المناقل لإيصال المواد الغذائية للسكان المتضررين من السيول.

يمتد موسم الأمطار في السودان من يونيو إلى أكتوبر من كل عام ، ودائمًا ما تمطر بغزارة خلال هذا الوقت.

ويزداد الخوف من حدوث كارثة بيئية مع مزيج من مياه الأمطار والفيضانات. ونتيجة لهذا الوضع الخامس ، أغلقت مدن بأكملها ، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المستشفيات والمراكز الصحية ، وانقطعت الإمدادات الغذائية من المدن الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار