منوعات

قد تدفع خمسة مليارات جنيه! رفعت شركة سوني دعوى قضائية ضد بلاي ستيشن

شمسان بوست / رويترز

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية ، في تقرير نشرته الاثنين 22 أغسطس 2022 ، إن “سوني” تواجه دعوى قضائية جديدة قائلة إنها اشتكت من “أسعار كثيرة” من لاعبي “بلاي ستيشن” ستة على الأقل. سنة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن شركة سوني قد تدفع غرامة ، في حالة إدانتها ، قرابة 5 مليارات جنيه إسترليني (أكثر من 5.8 مليار دولار أمريكي).

دعوى قضائية ضد شركة سوني

وفقًا لـ Alex Neill ، المستهلك الذي رفع القضية إلى محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة ، أساءت Sony استخدام هيمنتها في سوق المملكة المتحدة لفرض شروط وأحكام غير عادلة على متجر PlayStation ، حيث يمكنك شراء الألعاب الرقمية والمحتوى القابل للتنزيل والاشتراكات.

تفرض الشركة رسومًا ثابتة بنسبة 30٪ على المطورين الذين يرغبون في بيع الألعاب في المتجر ، مما يؤدي غالبًا إلى ارتفاع أسعار المحتوى الرقمي مقارنةً بالنسخة المادية من العنوان نفسه ، على الرغم من التكاليف المرتبطة بتصنيع المعدات وشحنها.

الحق في التعويض الجماعي

من جانبه ، رفع نيل دعوى قضائية ، باستخدام حق بريطاني في التعويض الجماعي عن خسائر المستهلك ، نيابة عن أي شخص في المملكة المتحدة اشترى ألعابًا رقمية أو أكثر في المتجر اعتبارًا من 19 أغسطس 2016.

تسعى الدعوى القضائية للحصول على تعويضات من 67 جنيهًا إسترلينيًا إلى 562 جنيهًا إسترلينيًا لكل عضو ، والتي إذا نجحت قد تصل إلى 5 مليارات جنيه إسترليني.

قال نيل: “اللعبة جاهزة لـ Sony PlayStation. من خلال هذا الإجراء القانوني ، أقوم بحماية ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة الذين تمت ترقيتهم دون علم. ونعتقد أن Sony قد أساءت استغلال موقعها وسرقت عملائها.”

وأضاف: “ألعاب الفيديو هي الجزء الأكبر من عالم الترفيه في بريطانيا ، متقدمة على التلفزيون والفيديو والموسيقى ، ويعتمد الكثير من الأشخاص المستضعفين على الألعاب. ينشئون مجتمعات ويتواصلون”. وقال “إن تصرفات سوني كلفت ملايين الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها ، بينما نحن في خضم أزمة تكلفة المعيشة وأكياس التسوق تتقلص بشكل لم يسبق له مثيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار