أخبار العالم

أطلقوا صاروخاً خطأً على باكستان! الهند تطرد 3 ضباط من القوات الجوية

شمسان بوست / رويترز

قال سلاح الجو الهندي ، الثلاثاء ، 23 أغسطس / آب 2022 ، إنه أطلق 3 من ضباطه لإطلاق صاروخ على باكستان “بالخطأ” ، في مارس / آذار الماضي.

وقال سلاح الجو في بيان إنه “تم تشكيل لجنة تحقيق للتحقيق في وقائع القضية ، بالإضافة إلى تحديد المسؤولية عن الحادث ، ويعتقد أن عدم التزام الضباط الثلاثة بالإجراءات العادية أدى إلى عدم التزام الضباط الثلاثة بالإجراءات المعتادة. أدى إلى إطلاق الصاروخ. عن طريق الخطأ “.

في 9 مارس ، اعترفت الهند بإطلاق صاروخ بالخطأ على باكستان أثناء عملية صيانة.

لكن هذه المرة حذرت وزارة الخارجية الباكستانية نيودلهي من “عواقب وخيمة” ، واصفة الصاروخ بأنه “جسم غامض” أسرع من الصوت سقط في أراضيها ، واصفة إياه بأنه “إهانة لا تصلح لطائرته”.

في الوقت نفسه ، كشف المتحدث باسم الجيش الباكستاني ، اللواء بابار افتخار ، أن الصاروخ سقط بالقرب من مدينة ميان تشانو الشرقية بينما كان قادمًا من مدينة سيرسا غربي الهند.

وقال افتخار إن “تحليق هذه الطائرة هدد الرحلات الداخلية والدولية في الأجواء الهندية والباكستانية ، وكذلك الأرواح والممتلكات”.

علاقات متوترة ومواجهات متقطعة

بشكل عام ، لا تتمتع العلاقات الباكستانية الهندية بمستوى إيجابي ، بسبب الخلافات بين البلدين حول إقليم “جامو وكشمير” الخاضع لسيطرة الهند ، بسبب وجود مجموعات في هذا البلد تحارب ما يلي- يسمى “الاحتلال الهندي” لأراضيها ، ويطالبون بالانضمام إلى باكستان.

وشهدت البلاد توترًا متزايدًا في كل مرة منذ استقلال البلدين عن بريطانيا عام 1947 ، وهما يقاتلان في الدولة ذات الأغلبية المسلمة منذ ذلك الحين ، وخاض البلدان 3 حروب ، وقتل نحو 70 ألف شخص على الجانبين. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار