أخبار العالم

مدرسة أمريكية تقر قانونا يحظر الحجاب والطلبات في حالة صدمه

شمسان بوست / أمريكية

تلقى طالب في الصف الثامن في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية إشعارًا بانتهاكه قواعد اللباس لارتدائه سترة. وفقًا لسياسة المدرسة ، يمكن ارتداء الحجاب بعد أن يرسل الطلاب خطابًا من “الكاهن”.

وقع الحادث في 18 أغسطس 2022 ، في اليوم الأول من المدرسة في مدرسة ميستيك فالي الإقليمية المستقلة ، عندما تلقى طالب في الصف الثامن شهادة مختلفة تفيد بأن الصف كان مختلفًا. وسبب الانتهاك هو “الحجاب” ، بحسب موقع ميدل إيست آي البريطاني ، في تقرير يوم الاثنين 22 أغسطس / آب 2022.

طالبة تواجه أزمة بسبب حجابها

وقالت شقيقة الطالبة في منشور انتشر على نطاق واسع إن الفتاة الصغيرة عادت إلى المنزل وهي تبكي “وكانت في حالة عاطفية مروعة ورفضت الذهاب إلى المدرسة في اليوم التالي”.

كتبت شقيقته أنه قبل عشر سنوات ، عندما كان في الصف الخامس ، أُجبر على الجلوس في مركز احتجاز وتلقى والديه خطابًا من إمام ديني يقول: “الملابس النظيفة جزء من تعاليم الإسلام للمرأة المسلمة”. . “

تقديم طلب لارتداء الحجاب

هناك صورتان على موقع المدرسة تحت قسم “من نحن” لفتيات يرتدين الحجاب. وبحسب طاهرة أمات الودود ، مديرة كير ماساتشوستس للحقوق المدنية للمسلمين ، تقدمت العديد من الفتيات بعد الحادث ليعلن أنهن مررن بنفس الشيء في الماضي.

قال أمات ودود لموقع Middle East Eye: “قالت هؤلاء الفتيات: لقد طُلب منا جميعًا ، ولدينا العديد من المخالفات التأديبية في ملفنا. يمكننا أن نطلب من الطالب إعطاء [رسالة منقوصة]] ليس ضروريًا ، ونعتقد أنهن سيفعلن ذلك. إنهاء هذه السياسة على الفور واليوم “.

قال رئيس بلدية مالدن ، غاري كريستنسون ، في بيان: “أفهم أن مدرسة ميستيك فالي الإقليمية المستقلة ملتزمة بالتزامها بسياسة التنوع ، ومع ذلك ، بصفتها عضوًا بارزًا في مجتمعنا المسلم ، فإن ارتداء الحجاب هو واجب وقائي. إنه ليس كذلك جزء من الزي المدرسي ، ولا ينبغي اعتباره كذلك.

أخبر كريستنسون أيضًا موقع MEE أن حدث مدرسة مالدن يمثل فرصة لجميع المدارس للحصول على برامج حساسة ثقافيًا للمعلمين لفهم طلابهم بشكل أفضل. وقال إنه في حالة الشك ، يجب على المدارس الخاصة حضور التجمعات الدينية للطلاب ، مثل الكنائس ، “دون الكشف عن مشاكل أو مشاكل الصحة العقلية للطلاب وعائلاتهم ومجتمعاتهم”.

ترتيبات دينية

في سياق ذي صلة ، قال مدير المدرسة أليكس دن: “كان هدفنا دائمًا هو الحفاظ على ثقافتنا المتمثلة في التميز الأكاديمي وأخذ الإعدادات الدينية على محمل الجد لسياسة التنوع. قررنا تغيير التزامنا. هذه المهمة مخصصة للطلاب من جميع الأديان . “

كما أخبر مكتب المدعي العام في ماساتشوستس موقع Middle East Eye أن البروتوكول الذي يُقال إن المدرسة تستخدمه ، والذي يتضمن انتهاكات تأديبية وخطابات طلب من القسيس ، لا يتوافق مع مذكرة اتفاقهم مع المكتب. في عام 2017. مكتب المدعي العام هو حاليا التحقيق في هذا الحادث. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار