أخبار محلية

لأول مرة في اليمن نجاح زراعة فاكهة غالية الثمن بفوائد صحية مذهلة! “صورة”

شمسان بوست /خاص

ناشطون ينشرون صورا تظهر ثمار الأفوكادو ، بعد نجاح مزرعتهم لأول مرة في اليمن ، في مديرية مزهر بمحافظة ريمة.

وأوضح مصدر في محافظة ريمة مديرية مزهر من الصور ، حيث قام أحد السكان بزراعة شجرة أفوكادو قبل أربع سنوات ، لكنها بدأت تؤتي ثمارها هذا العام والعام الماضي.

وكشف المصدر أن الأفوكادو ينمو لأول مرة في اليمن بمحافظة ريمة ، حيث لا يزال يعتمد على استيراده من دول أجنبية بأسعار مرتفعة ، لما له من فوائد صحية عديدة.

وأكد أن الأراضي الخصبة في مزهر ، وهي وادي مزهر (وادي زراعي) ، قادرة على زراعة الأفوكادو ، داعياً السكان إلى زراعتها وتغطية حاجة البلاد إليها ، وبالتالي تحقيق قيمة اقتصادية كبيرة للمجتمع.


الأفوكادو هو نبات من عائلة الغار (Lauraceae) بأشجار يزيد ارتفاعها عن عشرين متراً.


هناك ثلاثة مصادر رئيسية لأشجار الأفوكادو: المكسيك ؛  تلك التي نمت في سهول المكسيك العالية ، زهرة غواتيمالا الثانية ؛  تتكيف مع المناخ البارد ، علم الأنساب من جزر الهند الغربية ؛  انها مناسبة لظروف الطقس الحار.

1- الأفوكادو فاكهة مليئة بالعناصر الغذائية مثل أوميغا 3 والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على توازن السعرات الحرارية اليومية ، وتوفر الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تعتمد عليها أجسامنا.

2- أكدت جمعية القلب الأمريكية أن الأفوكادو والأسماك تحتوي على دهون غير مشبعة ، يمكن أن تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم ، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وتوفر العناصر الغذائية التي تساعد في تطوير خلايا الدماغ والحفاظ عليها.

3- من فوائد الأفوكادو تقليل الجوع ، على الرغم من أن دراسة حديثة وجدت أن إضافة نصف حبة أفوكادو إلى الغداء كل يوم يساعد على الشعور بالشبع ، وبالتالي التوقف عن تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم بنسبة تصل إلى 40٪ قبل ثلاث ساعات. و 28٪ على مدى خمس ساعات.4- للأفوكادو فوائد في الوقاية من أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

5- من فوائد الأفوكادو أنه يعمل كمطهر طبيعي وصحي للمعدة ، كما يعمل على تنظيف الفم من الروائح الكريهة.

6- يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة (مثل الجلوتاثيون) والتي تفيد في تقليل علامات الشيخوخة ومحاربة أنواع معينة من السرطان (الثدي والبروستاتا والقولون) وأمراض القلب.

7- مصدر للبروتين وحمض البانتوثنيك وفيتامين K والألياف والنحاس والفولات. حتى 1/5 ثمرة أفوكادو (حوالي أونصة واحدة) تحتوي على خمسين سعرًا حراريًا ، وما يقرب من عشرين نوعًا من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، ويحتوي كوب واحد منها على 20٪ من القيمة اليومية لفيتامين هـ.

8- من فوائد الأفوكادو أنه مكمل غذائي يوفر 8٪ من الاحتياج اليومي للألياف (ثمرتان أكثر من تفاحتين) ، على الرغم من أنه يوفر 3 جرامات من الكربوهيدرات. مهم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ومنع الإمساك.

9- الأفوكادو سهل الهضم ، ويشفي الكبد ، ويساعد على تصريف الفضلات من المعدة ، ويزيل الغازات.

10- يحتوي الأفوكادو على بوتاسيوم أكثر من الموز ، والبوتاسيوم مهم لنمو الشعر.

11- الدهون الموجودة في الأفوكادو صحية للغاية وليس لها أي آثار جانبية.

12- الأفوكادو يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار