منوعات

فوائد القرنفل للأسنان وطرق التخلص من الآلم

يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية المعروفة بخصائصها لمكافحة المشاكل الصحية مثل السعال والربو ، كما أنه يعمل على حماية صحة الفم والأسنان.  لأنه يحتوي على الأوجينول ، فهو مسكن طبيعي للآلام.

وعن فوائد القرنفل للأسنان د.  في علوم الغذاء والتغذية ،  يظهر أنه يساعد في علاج أمراض الأسنان المختلفة ؛ حيث أن مركب الأوجينول الموجود فيه له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، كما أنه يقلل من تراكم الجير على الأسنان. وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأسنان. تابع الحديثه في الموضوع التالي.

فوائد القرنفل وتسكين الألم

يحتوي القرنفل على مسكن قوي يسمى الأوجينول يخفف آلام الأسنان بشكل فعال في غضون دقائق ، ويستمر التأثير لعدة ساعات.  وتجدر الإشارة إلى أنه ليس سوى مسكن للآلام وليس علاجًا لمشكلة خطيرة ، مما يعني أنه يمكن استخدامه للتخفيف من آلام الأسنان حتى يحين اليوم المناسب لزيارة عيادة الطبيب المختص.


فوائد القرنفل ومكافحة التسوُّس

يعمل القرنفل كمطهر لمحاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى والالتهابات.  لذلك فهو يعتبر أفضل دواء في مكافحة التسوس.  غالبًا ما يتم إضافته إلى المنتجات المستخدمة في العناية بصحة الفم ، مثل معجون الأسنان وغسول الفم.

فوائد القرنفل وحشوات الأسنان

يجمع بعض أطباء الأسنان زيت القرنفل مع أكسيد الزنك لملء فترة زمنية قصيرة لإرخاء أعصاب الأسنان.  لذلك لن يشعر المريض بألم في هذه المنطقة حتى يتم ضبط وقت الملء.


فوائد القرنفل وأمراض اللثة

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، مما يمنع العدوى ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتسوس الأسنان وفقدان الأسنان.وهذا من ضعف العظام الكامنة التي تدعم السن ، وتظهر أعراضه على شكل ألم بالفم وألم واحمرار وتورم.  يلعب القرنفل أيضًا دورًا في محاربة البكتيريا التي تسبب تقرحات الفم ، والتي يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا.

طرق استعمال القرنفل للأسنان

– يمكنك وضع بضع فصوص كاملة في الفم حتى تصبح طرية ، ثم مضغ الأسنان الدقيقة للحصول على زيت مسكن للألم ، ثم وضع القرنفل على منطقة الألم لمدة 30 دقيقة قبل البصق.  يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.

نقطع القشرة ثم نضيف إليها ربع ملعقة زيت زيتون ونقلب المزيج جيداً قبل وضع كرة قطنية فيه ونضعها على المنطقة المصابة بالفم لمدة 30 دقيقة ثم ابصقها واشطف فمك بماء دافئ. ماء مالح.
  أضف القرنفل إلى كوب من الشاي يوميًا للاستمتاع بفوائده الصحية.

اشرب كوبًا من الماء مع القرنفل يوميًا عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون إلى كوب من الماء الدافئ وتحليته بالعسل.
  يؤدي وضع مسمار القرنفل بين بطانة الفم والأسنان إلى الشعور بالألم.

استخدم زيت القرنفل كغسول للفم عن طريق خلط كمية وفيرة منه بكمية وفيرة من زيت جوز الهند ، ثم شطف الفم مع التركيز على منطقة القرحة لمنع انتشارها في الفم بالكامل.

  – يمكن عمل عجينة القرنفل عن طريق طحن القرنفل وخلطه بزيت الزيتون أو جوز الهند ، ثم وضع المعجون على المنطقة التي يؤلم فيها الضرس أو السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار