أخبار العالم

الصدر يعلن اعتزاله السياسة نهائيا ويوجه رسالة “اذا مات او قتل”.

شمسان بوست / خاص

أعلن الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر اعتزالة الدائم من السياسة وإغلاق جميع “الأعمال” المرتبطة به. يتبع أتباعه الزعيم الإيراني علي خامنئي “ليس لمصلحته”. بحسب بيان صادر عن الصدر يوم الاثنين.

وقال الصدر في بيان نشر على صفحته مكتوبًا على تويتر: “كثير من الناس بينهم السيد الرب الأول ومن بركات الوالد. الأب كرس سره … لم يستسلم أبدًا للعراق وأهله. ،” هو قال.

وأضاف المستشار الشيعي: “على الرغم من رحيله ، النجف هي أعظم مركز قوة ، كما هو الحال دائمًا … وأنا لم أدعو إلى العصمة أو الاجتهاد ، ولا (الزعيم) ، لكني آمر بالخير ونهى. الله نهاية الامور انا فقط اريد خلق التشويه وهو السبب الاساسي للقوى السياسية الشيعية مثل اغلبهم وانا اريد فقط تقريبهم من شعبهم ومعرفة آلامهم. اتمنى ان يكون ذلك متنفسا يرضيهم الله وكيف يكون هذا لهم “.

وأضاف الصدر: “على الرغم من أنني أعتقد أن اعتزال المخرج ليس برأيه … والبيان الصادر عنه … الهيئة المشرفة لتراث الصدر .. كل شيء منفصل عني .. وإذا مت أو مت .. أسألكم الفاتحة وتطلب .. “.

ويعتبر الصدر من رجال الدين الشيعة غير المقربين من إيران، بل إن أتباعه تظاهروا بأعداد غفيرة واقتحموا البرلمان العراقي أكثر من مرة عند ترشيح الإطار التنسيقي، المقرب من طهران، اسم محمد السوداني لرئاسة الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار