منوعات

هل الشوكولاتة الداكنة جيدة حقًا لصحتنا؟

كان الناس يأكلون الشوكولاتة منذ مئات السنين. في معظم ذلك الوقت ، تم استهلاكه كسائل مصنوع من حبوب الكاكاو.

أضافت بعض الثقافات ، وليس كلها ، السكر والحليب والمحليات الصناعية. لكن أولئك الذين لا يزالون يأكلون الكاكاو بطريقة تقليدية ، فقد أثير الجدل حول فوائد الشوكولاتة لصحتنا.

على سبيل المثال ، وجد أن هنود كونا الذين يعيشون في جزر سان بلاس في بنما يعانون من انخفاض في ضغط الدم ، والذي لا يزيد مع تقدم العمر ، ولديهم مخاطر منخفضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان ، على الرغم من حياتهم الطبيعية . عالية ، حسب الدراسة. مارجي ماكولوغ هي مديرة أبحاث علم الأمراض في جمعية السرطان الأمريكية.

على عكس الاعتقاد العلمي بأن تناول الكثير من الملح يمكن أن يرفع ضغط الدم ، فإن نظامهم الغذائي يحتوي على كمية من الملح تعادل ما يحتويه المواطن الأمريكي العادي.

وقامت ماكولو بزيارة الهنود الكونا لكي تعرف بالضبط ما يتناولون من طعام بصفة يومية. اكتشفت أنهم يستهلكون حوالي أربعة أكواب من الكاكاو المخلوط بالماء وكميات صغيرة من السكر يوميا.

لكن ماكالو لا يتوقع أن يتمتع هنود كونا بصحة جيدة بما يكفي لشرب الكوكو – على الرغم من أنهم يأكلون سمكة أكثر بمرتين إلى أربع مرات من متوسط الأمريكيين.

نظرت العديد من الدراسات الأكاديمية الأخرى في الفوائد الصحية للقلب من الشوكولاتة الداكنة ، لكن الأستاذة بكلية الطب بجامعة هارفارد جو آن مانسون تقول إن هذه الدراسات قد تكون مختلفة بسبب قلق الأشخاص الذين يأكلون وزنهم دائمًا. ويضيف أنهم ربما يتمتعون بصحة جيدة في البداية.

في دراسة ، نظر الباحثون في النظام الغذائي والحالة الصحية لما يقرب من 20000 شخص ووجدوا صلة بين تناول 100 جرام من الشوكولاتة – بما في ذلك حليب الشوكولاتة – في كل يوم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. نظر الباحثون في العوامل الأخرى التي يمكن أن تكون قد ساهمت في ذلك ، مثل ارتفاع معدلات التدخين وممارسة الرياضة ، لكنهم يقولون إن هناك عوامل أخرى غير الشوكولاتة.

ثم تأتي دراسة طبية كبيرة تأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل النظام الغذائي ونمط الحياة. تستند الدراسة إلى النظرية القائلة بأن الفوائد الصحية للكاكاو ترجع إلى ارتفاع مستوى مركبات الفلافونويد ، وهي نباتات موجودة في التوت البري والشاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار