صحة

حقائق مروعة عن زيت الزيتون .. تسمعها لأول مرة

كثير من الناس يستخدمون زيت الزيتون. في صلصة السلطة. لكنهم لا يستخدمونها في الطهي. أو مقلي. ويريدون استخدام زيت عباد الشمس كبديل خوفا من التسبب في أمراض خطيرة ولكن هل هذا صحيح؟ هنا الجواب:

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن زيت الزيتون بين الناس وسنخبرك بهذا:

الخرافة الأولى : زيت الزيتون غير مناسب للقلي

هذا ليس صحيحًا ، زيت الزيتون البكر مناسب للقلي ، وعلى الرغم من احتوائه على نقطة دخان أقل من زيت عباد الشمس أو زيت بذور اللفت ، إلا أنه يمكن تسخينه إلى 165 إلى 180 درجة مئوية.

الخرافة الثانية: صلاحية زيت الزيتون طويلة الأمد

هذا غير صحيح ، لأن زيت الزيتون يمكن تخزينه لمدة تصل إلى عامين ، وطريقة تخزينه خاطئة “تحت أشعة الشمس المباشرة على سبيل المثال” يمكن أن يغير مذاقه ورائحته بشكل أسرع ، بينما يصبح زنخًا ، بينما البكر الممتاز زيت الزيتون. يفقد نكهته بعد نصف عام تقريبًا إذا أمكن استخدامه.

الخرافة الثالثة: يجب أن يكون طعمه واحداً

يؤكد خبراء الطعام أن هناك اختلافات دقيقة بين أنواع زيت الزيتون، فتلك المصنعة في إيطاليا أو اليونان أو إسبانيا لا تختلف في اللون فقط وإنما لها رائحتها وطعمها الخاص.

الخرافة الرابعة: يجب ألا يكون زيت الزيتون مراً

هذا غير صحيح ، فالجودة العالية لزيت الزيتون غنية بمضادات الأكسدة التي تضفي على الأطباق والأطعمة طعمًا فريدًا ، وهذه المواد المضادة للأكسدة مفيدة جدًا لصحة الإنسان لاحتوائها على مضادات الالتهاب وتزيد من قدرة الجسم على هضم الدهون. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار