أخبار محلية

وكيل قطاع الشباب يؤكد على الاهتمام بشباب محافظة لحج ودورهم في التنمية وبناء السلام

شمسان بوست / متابعات:

أكد وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة د. منير مانع لمع، على الدور الكبير والمحوري الذي يقوم به شباب محافظة لحج في إحداث التغيير وعملية البناء والتنمية وبناء السلام.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، “رؤساء المبادرات الشبابية والمنظمات ونشطاء المجتمع المدني والأندية الرياضية وقادة الكشافة والمرشدات في لحج، وبحضور وكيل المحافظة لقطاع الشباب وضاح الحالمي، ومفوّض عام جمعية الكشافة اليمنية مشعل الداعري، ومدير فرع مكتب الوزارة خالد اليماني، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

وفي اللقاء، “نقل لمع تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، لشباب محافظة لحج ورياضييها، موضحًا إن للحج مكانة مختلفة ورمزية خاصة، باعتبار شبابها قلائد فخرٍ واعتزاز في الصدور، والواجب يحتم علينا في وزارة الشباب والرياضة الوقوف إلى جانب شبابها وتهيئة الظروف المناسبة أمامهم وبما يمكنهم من القيام بدورهم في إحداث التغيير والمشاركة الفعلية في بناء الوطن ومواصلة مهمة بناء السلام”.

وتابع، ” نتطلع في وزارة الشباب (قطاع الشباب)، على خلق علاقة حقيقية وشراكة فاعلة مع كل المنظمات والمبادرات الشبابية داخل المحافظة، وقد بدأنا بذلك فعليًا من خلال زيارتنا اليوم إلى عاصمة المحافظة، للاطلاع أولا على جملة الهموم والمشاكل، وأيضا للوقوف ومعاينة المكان المخصص لإنشاء (مركز لتنمية المهارات الشبابية)، وفق العمل بالخطة الاستراتيجية للقطاع”.
وشدّد، ” على ضرورة تفعيل العمل الشبابي والثقافي في المحافظة، مؤكدًا إن المركز الذي تعتزم الوزارة انشائه في لحج، سيساهم دون شك في ذلك، من خلال تنمية المواهب ودعم الابتكارات والابداعات، وبما يمكنهم من المشاركة الفعلية في بناء مجتمعهم وتطويره، وتمكينهم اقتصاديًا وإتاحة فرص العمل أمامهم”.

وكان وكيل محافظة لحج لقطاع الشباب وضاح الحالمي، قد أشاد باهتمام معالي الوزير نايف البكري، بـ “رياضة وشباب المحافظة، مؤكدًا إن السلطة المحلية برئاسة المحافظ اللواء احمد عبدالله التركي على تواصل مستمر ودائم مع قيادات الوزارة لغرض بناء مشاريع البنى التحتية وفي مقدمتها إعادة تأهيل ملعب معاوية بعاصمة المحافظة، ودعم الأندية والاتحادات العامة”.
عقب ذلك استمع الوكيل لمع، إلى أهم المشاكل والهموم التي يعاني منها شباب المحافظة وتركزت معظمها في ” ضرورة تفعيل عمل الكشافة والمرشدات، وإحياء الثقافة في الأندية الرياضية والاهتمام بالشباب الموهوبين المبدعين خصوصًا أولئك الذين حققوا إنجازات خارجية وكانوا خير ممثلين لمحافظتهم ووطنهم، فضلًا عن مشاريع البنى التحتية”.

رافق الوكيل في زيارته مدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير عام المراكز الشبابية والعلوم نسيم واصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار